أخبار عاجلة
«زي النهارده».. وفاة ألفريد نوبل 10 ديسمبر 1896 -
اليوم.. فتح معبر رفح بتوجيهات من السيسي -
أمريكا تشيد بالانتخابات الرئاسية في غانا -
أمريكا تدين رفض رئيس جامبيا نتيجة الانتخابات -

وفاة “عبدالله النملة” قائد الحرس الملكي السابق

وفاة “عبدالله النملة” قائد الحرس الملكي السابق
وفاة “عبدالله النملة” قائد الحرس الملكي السابق

  ......       

المواطن – ماجد الفريدي

انتقل إلى رحمة الله تعالى قائد الحرس الملكي السابق الفريق أول ركن م. عبدالله بن علي النملة، اليوم الخميس، وسيصلى عليه عصر غد الجمعة بجامع الراجحي في الرياض.

ولد الفريق النملة عام 1360 هـ في البكيرية ثم انتقل إلى مدينة الرياض عام 1367 هـ وكان عمره آنذاك 7 سنوات والتحق بدار الأيتام الابتدائية عام 1371 هجري ثم التحق بالمدرسة المتوسطة العسكرية بالطائف، والتحق بالثانوية العسكرية بالكلية الحربية عام 1374 هجرية، وتخرج في الكلية العسكرية الحربية برتبة ملازم عام 1379 هـ.

وتدرج بالعمل حتى وصل إلى رتبة نقيب وانتقل للجيش وسافر للدراسة لدورات متعددة من عام 1385 إلى 1387 هـ، ثم عاد إلى العمل والتحق بدورة الأركان لمدة 6 أشهر، ثم انتقل إلى الحرس الملكي مرة أخرى عام 1388 هـ، وتدرج بالرتب حتى وصل إلى رتبة لواء ثم صدر الأمر الملكي بتعيينه قائداً للحرس الملكي عام 1407 هـ برتبة فريق، وفي عام 1409 هـ حصل على رتبة فريق أول وعمل مع الملك فهد -رحمه الله- طوال الـ 20 عاماً حتى وفاة الملك فهد.

كما حصل على عدة أوسمة داخلية مثل نوط الإتقان ونوط القيادة ونوط الخدمة ونوط تحرير الكويت وحصل على أنواط وشهادات من رؤساء دول مثل نوط من الرئيس الراحل أنور السادات من الدرجة الثالثة ونوط من الرئيس حسني مبارك من الدرجة الأولى ونوط من جمهورية أوغندا وكينيا ونيجيريا، وصدر الأمر الملكي بإحالته إلى التقاعد في 15/8/1426 هـ.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء