أخبار عاجلة

أزمة السيولة النقدية تنتهي خلال شهرين في اليمن

أزمة السيولة النقدية تنتهي خلال شهرين في اليمن
أزمة السيولة النقدية تنتهي خلال شهرين في اليمن

  ......       

المواطن – نت
قال منصر القعيطي، محافظ البنك المركزي اليمني، إن أزمة السيولة النقدية في الجهاز المصرفي بالبلاد ستنتهي خلال شهرين، مع تسارع وتيرة طباعة الأوراق النقدية من العملة المحلية.
وقال القعيطي أمس الخميس، خلال اجتماع لمجلس إدارة البنك برئاسته، وهو الاجتماع الثاني الذي يُعقد بالعاصمة المؤقتة عدن: “هناك جهود حثيثة لمباشرة طباعة الأوراق النقدية وتوفيرها والوفاء بالالتزامات والمستحقات القائمة في القريب العاجل أو في موعد أقصاه شهرين”.
وأضاف: “ستتوفر الأوراق النقدية وسنفعل دور أجهزة ومؤسسات الدولة لتدفق الإيرادات العامة إلى حساب الحكومة في عدن”، بحسب “رويترز”.
وفي سبتمبر الماضي أمر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بنقل مقر البنك المركزي من صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون في شمال البلاد، إلى مدينة عدن الساحلية في الجنوب، وعين محافظًا جديدًا هو عضو في حكومته الحالية. وصرح المحافظ حينها بأن البنك لم يعد لديه أية أموال.
وقال القعيطي: “علينا التزامات كبيرة، وهناك فجوة تمويلية لموازنة الدولة، ودفع الرواتب هي مسؤولية الحكومة وليس البنك المركزي، ولكن البنك سيقوم بواجبه وسيعمل على تمويل العجز متى توفرت السيولة النقدية”.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور.. “الآخر” أفضل فيلمٍ روائيٍّ و”رحلة استكشاف” أفضل وثائقيّ
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء