أخبار عاجلة
ميركل تدعم حظر النقاب -

اخبار السعودية اليوم - الخطوط السعودية تدشن رحلاتها المباشرة لأنقرة

دشنت الخطوط الجوية العربية السعودية اليوم رحلاتها المباشرة والمنتظمة إلى عاصمة الجمهورية التركية أنقرة، ثاني محطاتها في تركيا بعد اسطنبول وثالث وجهاتها الدولية الجديدة لعام 2016م بعد جزر المالديف وميونخ، بينما سيتم بعد غد الأحد التدشين إلى الوجهة الرابعة الجزائر، حيث يأتي ذلك ضمن المراحل التطبيقية لبرنامج التحول وخطة المؤسسة (SV2020) والتي تتضمن التشغيل إلى محطاتٍ دولية جديدة وفق دراسات تسويقية وتشغيلية وفي سياق الاستخدام الأمثل للطائرات الجديدة التي تنضم تباعاً إلى المنظومة التشغيلية.

وهبطت طائرة "السعودية" من طراز ايرباص (A330-300) الإقليمية بمطار إيسنبوغا الدولي ظهر اليوم وعلى متنها نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي رئيس الشركة المكلف الكابتن سلطان بن منديل الضويحي، وعدد من المسؤولين التنفيذيين بالخطوط السعودية.

وأقيم حفل استقبال تحدث خلاله الكابتن سلطان الضويحي، عن أبعاد تشغيل الرحلات المباشرة بين المملكة وأنقرة وفي مقدمتها تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتسهيل وصول الحجاج والمعتمرين من أنقرة للمملكة والتي تشهد مؤشراتها المبدئية معدلات متميزة، بالإضافة إلى الضيوف المواصلين على رحلات "السعودية" الداخلية والدولية، مشيراً إلى أن التشغيل لوجهات دولية جديدة يأتي ضمن أهداف الخطة الاستراتيجية ومبادرات برنامج التحول والذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية.

وعد الضويحي تدشين الرحلات المباشرة بين كل من جدة والمدينة المنورة وبين أنقرة هدفاً استراتيجياً يمثل أهمية خاصة للناقل الوطني للمملكة ولذا كان هذا الهدف ضمن الأولويات خلال عام 2016م ، مضيفاً أن أنقرة هي الوجهة الثانية للخطوط السعودية في تركيا بعد اسطنبول التي يتم التشغيل إليها من أربع مدن سعودية هي الرياض وجدة والمدينة المنورة والدمام وبمعدل (38) رحلة أسبوعياً.

وأعرب السفير السعودي في تركيا د. عادل مرداد، عن سعادته بتشغيل الخطوط السعودية لرحلات مباشرة بين المملكة وأنقرة، مؤكداً أن ذلك سيعزز العلاقات المتنامية بين البلدين والشعبين الشقيقين ويفتح آفاقاً رحبة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بينهما.

وقال : "إن العلاقات بين المملكة والجمهورية التركية وثيقة جداً وتشهد نمواً في كافة المجالات ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ، وهناك اتفاق على تنميتها وعلى تعزيز التبادل التجاري وتوسيع وتحسين الاستثمار بين البلدين، ودعوة القطاع الخاص في البلدين للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فيهما".

وخصصت "السعودية" رحلة يومياً بين المملكة وأنقرة بواقع (4) رحلات مغادرة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أيام (الأحد / الإثنين / الأربعاء / الجمعة) ، و (3) رحلات مغادرة عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة أيام (الثلاثاء / الخميس / السبت) والتي ستغادر منه أول رحلة من المدينة المنورة إلى أنقرة يوم الأحد المقبل.

مما يذكر أنه بتدشين الخطوط السعودية لرحلاتها المباشرة إلى أنقرة كوجهة جديدة ضمن شبكة رحلاتها الدولية، يرتفع عدد المحطات الدولية التي تصل إليها طائراتها إلى (56) محطة، فيما من المنتظر بعد غدٍ الأحد التشغيل إلى الجزائر لتكتمل بذلك الخطة التوسعية في العام الجاري بالتشغيل إلى محطات دولية جديدة.

image 0

image 1

image 2

image 3

image 4

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - «التجارة» تستدعي 82 ألف مركبة هوندا
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء