أخبار عاجلة
ترقية 5 آلاف و850 موظفًا في أسوان -

هل تؤدي مخالفات الانتخابات لاستمرار عيد وتدخل “فيفا”؟!

هل تؤدي مخالفات الانتخابات لاستمرار عيد وتدخل “فيفا”؟!
هل تؤدي مخالفات الانتخابات لاستمرار عيد وتدخل “فيفا”؟!

  ......       

المواطن – مروة نبيل

يبدو أنّ انتخابات الاتحاد السعودي لكرة القدم، لن تمر مرور الكرام، فمنذ إعلان لجنة الانتخابات، عن أسماء قائمة المرشحين على مناصب الرئيس، والنائب والعضوية، واشتعل غضب الوسط الرياضي، خاصةً عقب استبعاد 3 مرشحين على الرئاسة، دون الكشف عن الأسباب، التي دفعتهم لهذا القرار.

ولم يقل غضب الثلاثي المستبعد من الانتخابات على رئاسة اتحاد الكرة، خالد بن معمر، عبدالعزيز العيبان، والدكتور نجيب حمزة أبو عظمة عن الإعلاميين والوسط الرياضي، خاصةً أنّهم لم يعلموا أسباب الاستبعاد، الأمر الذي أدى إلى اشتعال الأمور كثيرًا، والتي قد تصل إلى استمرار أحمد عيد بالتمديد وتدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وشن الثلاثي المستبعد من انتخابات اتحاد الكرة، هجومًا شديدًا عبر حساباتهم الرسمية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وقال عبدالعزيز العيبان،: “لم يصلنا رسميًا ما يُفيد باستبعاد ملف ترشيحنا لانتخابات إتحاد القدم، وإن حصل سنحترم قرار لجنة الانتخابات وسنقدم طعوننا لدى لجنة الاستئناف”.

وتابع: “من حق الأخوة بلجنة الانتخابات استبعاد من يشاءون من المرشحين..ومن حقنا الاستئناف..وأستطيع التأكيد بأن ذلك قد يعيد لنا (عيد) مرة أخرى..يستاهل، أدعو لأخي الغالي الأستاذ (أحمد عيد) بالشفاء العاجل لأن خطوة لجنة الانتخابات باستبعاد مرشحين واستبقاء آخرين ستعجل بعودته بالتمديد من (الفيفا)”.

فيما كتب خالد بن معمر، على “تويتر”: “حتى اللحظة لم أتلقَ أي إشعار رسمي حول حقيقة وأسباب استبعادي من الترشح لمنصب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ودمتم بخير.. تلقيت قرار لجنة الانتخابات، أمس الخميس، الساعة ٢:٣٣م، بأسباب استبعادي عن الترشح لمنصب رئيس اتحاد القدم مخالفاً للبرنامج الزمني للعملية الانتخابية”.

ومن جانبه، قال الدكتور نجيب حمزة أبو عظمة، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الخاص على “تويتر”: “لجنة الانتخابات: أليس من الحق تبليغ الأطراف بأسباب إبعادهم؟! أعلنت الأسماء أمس بعد الوقت المحدد وكان ينبغي أنّ تعلن الساعة الرابعة عصراً..”.

وتساءل: “هل نستقي معلوماتنا من لجنة الانتخابات أم من التسريبات؟!!! أرسلت بريد إلكتروني من أمس أطالب بتحديد أسباب استبعاد اسمي من قائمة المرشحين..!.. لجنة الانتخابات عاملين نفسهم أموات!!! لاحس ولا خبر ولا جواب ولا تجاوب ولا أداء للواجب!!! الحمام الزاجل لم يوصل مراسلاتهم..!!! ما حجتهم؟!!!”.

وتابع: “كتب أنّ إعلان الأسماء سيكون يوم الأربعاء..وأعلنت الأسماء..ويكون الاستئناف يوم الخميس17 إلى يوم الثلاثاء19 يومان من الخميس للثلاثاء..هههه!!.. يُقال مساواة وعدل وحقوق وواجبات..!!! وخليل جلال مرشح على قائمة أبو عظمة وعلى قائمة أخرى..ومثبت ذلك ورقياً وعلى محادثات الواتس أب..خوش عدل!”.

وأضاف: “إذا كان أبعد بن معمر كون قائمته لم تكتمل! من رشح معه جلال يجب أنّ يبعد لأن جلال مرشح على قائمتين..وبنفس المنطق يبعد كل من لم يكتمل ملفه..!.. لا تستطيع تكيل بمكيالين وتدعي العدل والمساواة..هل فعلاً لا تنطبق الشروط كلياً أو جزئياً على من تم استبعادهم وتنطبق على من تم بقاؤهم..؟!!!”.

وواصل: “يُقال قضية منظورة ولا ينبغي طرحها إعلاميًا..وأقول لتكون قضية يجب إعلام أطرافها بأسباب استبعادهم لتنظر القضية..!! فساد بين لا يقبل الجدل!!.. من رشح عزت؟! ومن رشح المالك؟! ومن ميزهما بورشة عمل بتوقيت قبل إعلان أسماء المرشحين؟! أين يعمل رئيس لجنة الانتخابات ورئيس لجنة الاستئناف؟!”.

وأردف: “ليست القضية يبقى أبو عظمة أو يستبعد أبو عظمة، بل القضية أن يسود العدل والمساواة في بلد العدل القانون والمساواة..الهدف تحقيق ذلك بشفافية.. كيف يمكن نثق برجل ليكون مرشحاً لعضوية الاتحاد السعودي لكرة القدم وهو مخادع؟! وكيف نسمح بتمرير قائمة بمبدأ المخادعة؟!!! البينة على المدعي”.

وفي الختام، قال: “مر 24 ساعة ولم تصل من لجنة الانتخابات أسباب إبعاد اسمي من القائمة!! مع مطالبتي بذلك ببريد إلكتروني أطلب الأسباب!!! رياضتنا إلى أين؟!!!.. تابعت عن طريق تويتر من تواجد في موقع لجنة الانتخابات ولم يجد أحد لحد الساعة الواحدة ظهراً!!! هل يمكن أنّ يصح مثل ذلك؟!!! اسم صريح وواضح..”.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء