Propellerads

اخبار السعودية اليوم - زيادة عدد المتدربات بالكليات التقنية بنسبة 32%

جريدة الرياض 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن زيادة عدد المتدربات في الكليات التقنية للبنات في بداية الفصل التدريبي الحالي بنسبة (32) % مقارنة بالعام الماضي، وتصدرت تخصصات المحاسبة والعناية بالبشرة والمكياج وتصميم الأزياء أكثر التخصصات إقبالاً.

ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه المؤسسة عن توجهها المستقبلي نحو تطوير مجالات تدريب المرأة بالمملكة بما يتوافق مع رؤية المستقبلية 2030، حيث ستعقد المؤسسة مؤتمراً دولياً في الرياض بمشاركة (15) خبيراً لمناقشة عدة موضوعات من أبرزها تنمية مهارات المرأة.

وأكدت بدرية الزير مديرة مكتب التدريب التقني والمهني للبنات أن الاقبال على الكليات التقنية للبنات في تزايد مستمر سنوياً، بسبب سهولة الحصول على فرص العمل بعد التخرج، حيث روعي في تصميم المناهج والبرامج التدريبية أن تكون وفقاً لمتطلبات واحتياج قطاع الاعمال، ونسب توفر الوظائف في كل منطقة من مناطق المملكة.

وأشارت إلى أن الطلب العالي على التخصصات في الكليات التقنية للبنات جعل المؤسسة تتوسع فيها وتطويرها كتنظيم الفعاليات، وتخصصات التقنية الإدارية ومنها المحاسبة وإدارة المكتبات، وتخصص تقنية الحاسب الآلي، ويندرج تحتها الدعم الفني، وتخصص تقنية التجميل النسائي وتدرب المتدربات على مهارات العناية بالشعر والعناية بالبشرة وطرق وضع المكياج الصحيح.

يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقي والمهني تقدم البرامج التدريبية للفتيات من خلال الكليات التقنية للبنات والبالغ عددها (19) كلية إضافةً إلى (17) كلية تقنية عالمية يتم تشغيلها بالشراكة مع كليات تطبيقية دولية متخصصة في المجالات التقنية والمهنية.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق