أخبار عاجلة
شروط القاهرة والرياض تؤجل انهاء الخلافات -
إزالة 279 منزلاً وتعويض أصحابها برأس غارب -

35 شركة تخضع للملاحظة بسبب وضعها المالي

35 شركة تخضع للملاحظة بسبب وضعها المالي
35 شركة تخضع للملاحظة بسبب وضعها المالي

  ......       

المواطن – الرياض

وضعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قرابة 35 شركة ومؤسسة في القطاع الخاص تتراوح أحجامها بين الكبيرة والمتوسطة في أربع مناطق بالمملكة تحت الملاحظة، سعياً من الوزارة إلى السيطرة على الأوضاع المالية والعمالية والإنسانية فيها، حيث تعاني هذه المنشآت من مشكلات مالية.

وتتوزع الشركات التي وضعت تحت الملاحظة بين الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة، فيما تستحوذ منطقتا الرياض ومكة على المركز الأول في عدد الشركات، وذلك بحسب بيانات اطلعت “الاقتصادية” على نسخة منها.

وحول الأسباب التي أدت إلى وضع تلك الشركات تحت الملاحظة، أظهر التقرير أن الأوضاع المالية جاءت في المركز الأول تليها الأوضاع العمالية ثم الإنسانية، إذ يبلغ متوسط نسبة استقرار الأوضاع الإنسانية نحو 95 في المائة‏، بينما يصل متوسط الاستقرار في الأوضاع العمالية 50 في المائة، ومتوسط الاستقرار بالأوضاع المالية 49 في المائة.

وأشار التقرير إلى اعتماد الوزارة على أربعة مصادر في ملاحظتها وتعاملها مع الشركات، تتمثل في خطابات السفارات وإمارات المناطق وفروع الوزارات والبلاغات الأمنية، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

ووفقاً لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فإن عدد البلاغات التي تلقتها خلال 12 يوماً وصل إلى نحو 870 بلاغاً من مواطنين في مناطق المملكة كافة، وذلك عبر تطبيق “معاً” للرصد، الذي يتيح لعملاء الوزارة الإبلاغ عن مخالفات سوق العمل، ومنحهم مكافأة مالية تبلغ 10 في المائة من قيمة المخالفة عند استحصالها.

 

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء