أخبار عاجلة

روائح الصرف الصحي تعكر صفو حياة سكان زهرة البكيرية

  ......       

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم

اشتكى أحد الساكنين بمحاذاة شارع عثمان بن عفان بحي الزهرة في البكيرية من الروائح الكريهة والمزعجة جراء مياه الصرف الصحي المتسربة من عمارة سكنية.

وقال حسن الحنيني: إن ماء التصريف يجري في الشارع مسبباً لنا ولأهالينا أضراراً من تلك الروائح الكريهة جداً لنا.

وأضاف: أن طريق عثمان بن عفان يعتبر من الطرق الرئيسية بالبكيرية ويشهد حركة سير كثيفة على مدار اليوم، مشيراً إلى أنهم يذهبون للجامع المقابل لمنازلهم لأداء الصلاة وملزمين بالمرور فوق مياه الصرف الصحي المتسربة من العمارة السكنية.

وتابع: نعاني من هذه المشكلة منذ شهر رمضان الماضي، وقد قمت بمراجعة فرع مصلحة المياه بالبكيرية أربع مرات، وبلدية البكيرية مرتين للنظر في هذا الأمر ولكن دون أي جدوى.

المواطن” تواصلت مع مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لمديرية المياه بالقصيم وأوضح، قائلاً: بالنسبة لتسرب البيارة فهناك تعاون بين فرع المياه بالبكيرية والبلدية، وفي حال طلب البلدية إقفال الماء عن عقار المواطن الذي يوجد عنده تسرب يقوم الفرع بذلك وهذا هو دور ومسؤولية فرع المياه بالبكيرية.

وأضاف بأن صاحب العقار الذي يتسرب منه الصرف الصحي لا يوجد لديه شبكة صرف صحي وجاري اعتماد تمديد شبكة صرف صحي للموقع، مشيراً بأن الفرع يقوم بشفط البيارة مرة واحدة بالأسبوع.

 


المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء