اخبار السعودية اليوم - ارتفاع عدد قتلى حادث خروج قطار عن القضبان بالهند إلى 107

جريدة الرياض 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

خرج قطار سريع عن القضبان بولاية أوتار براديش الواقعة في شمال الهند اليوم الأحد مما أسفر عن مقتل 107 أشخاص على الأقل وجرح أكثر من 150 آخرين وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا مع استمرار البحث المحموم عن ناجين بين الحطام.

وقال مسؤولون بالشرطة إن أشخاصا ما زالوا مفقودين بينما تحاول السلطات تحري سبب خروج 14 عربة من القطار عن القضبان عند بلدة بوخرايان على بعد 65 كيلومترا جنوبي مدينة كانبور. وكان القطار في رحلة من مدينة باتنا بشمال شرق البلاد إلى مدينة إندور بوسط الهند.

وأشارت السلطات إلى أنها تتحرى وضع القضبان لكنها أضافت أنها تحتاج إلى التدقيق أكثر في ظروف الحادث قبل أن تخلص إلى أسبابه.

وقال براتاب راي وهو مسؤول كبير في السكك الحديدية إن ناجين يبحثون عن أقارب كانوا معهم وسط مشاهد اليأس والألم كما حاول البعض دخول العربات المدمرة لإنقاذ أقاربهم وجمع متعلقاتهم.

وأضاف من موقع الحادث "نستخدم كل السبل لإنقاذ الأرواح لكن من الصعب للغاية قطع العربات المعدنية."

وفي ظل توقع ارتفاع عدد القتلى قد يصبح الحادث أسوأ كارثة للسكك الحديدية في الهند منذ 2005 عندما حطمت الصخور قطارا وسقط آخر في نهر مما أسفر عن مقتل أكثر من مئة شخص في كل منهما.

وتعد شبكة السكك الحديدية الهندية المتداعية رابع أكبر سكك حديدية في العالم. وتسير الحكومة الاتحادية 11 ألف قطار يوميا بينها سبعة آلاف قطار ركاب تنقل أكثر من 20 مليون شخص يوميا لكن سجلها سيء فيما يتعلق بالسلامة إذ يلقى آلاف الأشخاص حتفهم في حوادث سنويا.

وقال سوريش برابهو وزير السكك الحديدية الهندي في تغريدة على تويتر إن الحكومة ستحقق فورا في أسباب الحادث ووعد بالمحاسبة "بأشد إجراء ممكن".

image 0

image 1

image 2

image 3

image 4

image 5

image 6

image 7

image 8

image 9

image 0

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق