أخبار عاجلة
الأهلى يسعى لإبعاد المقاصة عن سباق القمة -

مغردون وخبراء : هذه مقترحات تخفيف #وزن_الحقيبة_المدرسية

مغردون وخبراء : هذه مقترحات تخفيف #وزن_الحقيبة_المدرسية
مغردون وخبراء : هذه مقترحات تخفيف #وزن_الحقيبة_المدرسية

  ......       

المواطن – سعد البحيري

تفاعل العديد من الخبراء والتربويّين مع تغريدة ‏‏‏‏‏‏‏وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربويّة الدكتور محمد الحارثيّ حول المقترحات التي يمكن أن تساعد في تخفيف الحقيبة المدرسيّة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الأسواق والمجمّعات التجاريّة عبدالمحسن المقرن: إنّ وزن الحقيبة المدرسيّة لا يمكن تحمّله لذا   أقترح أن يحملها لأسبوع واحد وزيرُ التعليم والمسؤولون عن المناهج في الوزارة ليأتي الحلّ أسرع.

وأضاف المقرن أنّه لتخفيف وزن الحقيبة المدرسيّة يجب تقليل دفاتر الواجب، ويكون الحلّ في المدرسة، وأنّه عند طباعة الكتب المدرسيّة يؤخذ في الحسبان وضع مساحة للأجوبة في المنزل في نفس الكتاب وليس في كرّاسات الواجب.

بدوره قال صاحب حساب “الدكتور الزهرانيّ”: إنّه يمكن الاستعانة بصناديق حفظ الأمتعة للطلاب داخل غرفة الدراسة ليترك الطالب جميع الكتب التي لايحتاج حملها إلى المنزل.

وقالت عائشة أحمد: يجب أن يُدمَج كتاب النشاط مع كتاب المادة بلا مبالغة، ويُوجّه المعلّم إلى تفعيلها في الحصّة لا أن تتحوّل إلى واجبات منزليّة.

وأضاف حسام الشتويّ: تُلغى كتب النشاط ويتمّ الاكتفاء بالتمارين الموجودة في كتاب الطالب، مؤكّدًا  على أنّ التمارين الموجودة في كتاب الطالب لا تُحلّ كاملة أصلاً.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التعاون يتغلب على الخليج بهدف دون رد في دوري المحترفين
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء