أخبار عاجلة
طبيب هندي يناشد خارجية بلاده إنقاذ مريضة مصرية -
«الطب الشرعي» يكشف السبب وراء وفاة مجدي مكين -
مؤسسة الحبوب : لا صحة لتسعيرة الشعير المتداولة -

إشادة بـ”خصخصة الأندية” وهذا دور الجمهور

إشادة بـ”خصخصة الأندية” وهذا دور الجمهور
إشادة بـ”خصخصة الأندية” وهذا دور الجمهور

  ......       

المواطن – مروة نبيل

أشاد النقاد الرياضيين بقرار خصخصة الأندية الرياضية السعودية، ووجهوا الشكر إلى الأمير عبد الله بن مساعد _رئيس الهيئة العامة للرياضة_ نظرًا لمجهوده الكبير في تطبيق هذا المشروع.

وعلَّق الإعلامي تركي العجمة _ مقدم برنامج “كورة روتانا”_ على قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تخصيص الأندية المنتمية لدوري المحترفين، قائلًا: “مشروع خصخصة الأندية السعودية هو الابن الشرعي للأمير عبد الله بن مساعد”.

وقال الإعلامي الرياضي أحمد الفهيد: “الخصخصة سوف يكون لها أثر في تحويل لعبة كرة القدم السعودية من لعبة للهواة إلى صناعة واستثمار، لدينا احتراف في كرة القدم السعودية، ولكن لا يوجد احتراف يقوم على الهبات مع الشكر لكل المحبين”.

وتابع خلال تصريحاته لبرنامج “كورة روتانا”: “عبد الله بن مساعد عراب خصخصة الأندية السعودية، وقد سبق وقال يجب أن يرى هذا المشروع النور في نادي إنجليزي، لذلك هو جرب الاستثمار في الأندية من قبل”.

وأضاف: “خصخصة الأندية السعودية ستوفر فرص عمل كبيرة للشباب، وعند خصخصة أي نادي سيتحول إلى شركة، الرعاة عندما يجدو أرضية إستثمارية جيدة في الرياضة السعودية، سوف يدخل مستثمرون جدد ونحن نتحدث عن مبالغ مهولة”.

وفي ختام تصريحاته لبرنامج “كورة روتانا” قال أحمد الفهيد: “الجمهور بعد الخصخصة هو جزء من الاستثمار الذي يدخل النادي، حتى يطالب بلاعب أو مدرب وغيره”.

ومن جانبه قال الإعلامي عبدالغني الشريف: “اليوم نقطة تحول في الرياضة السعودية والسبب خصخصة الأندية، ولابد من دعم الكفاءات الشابة من أجل تسويق الأندية، بعض الأندية تحتاج إلى شركات تستحوذ عليها، مثل: أندية المنطقة الشرقية وشركة أرامكو”.

وواصل تصريحاته خلال برنامج “كورة روتانا” قائلًا: “انتهينا من مرحلة التعصب الرياضي، بعد الخصخصة، من الممكن أنّ يرأس نادي الاتحاد أهلاوي والعكس”.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - تيريزا ماي: المعلومات الأمنية السعودية أنقذت أرواح مئات الأبرياء في بريطانيا
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء