أخبار عاجلة

“معًا للرصد” يرشد فرق التفتيش للإطاحة بوافد امتهن صيانة الجوالات من منزله

“معًا للرصد” يرشد فرق التفتيش للإطاحة بوافد امتهن صيانة الجوالات من منزله
“معًا للرصد” يرشد فرق التفتيش للإطاحة بوافد امتهن صيانة الجوالات من منزله

  ......       

المواطن – عنيزة

تحركت فرق التفتيش المكلفة بمتابعة قرار توطين قطاع الاتصالات، في محافظة عنيزة على إثر بلاغ تلقته عبر تطبيق “معًا للرصد” عن وافد امتهن صيانة الجوالات من منزله، وذلك في مخالفة صريحة للقرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة الجوالات بنسبة 100% وقصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات.

وضبطت فرق التفتيش الوافد المخالف بمساعدة الجهات الأمنية المشاركة في الجولات الميدانية، حيث تعمل الوزارة بالشراكة مع كل من وزارة الداخلية والشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار والاتصالات وتقنية المعلومات للقضاء على كل مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات؛ الذي فتح المجال لمئات الشباب والفتيات للحصول على فرص وظيفية ذات مردود مادي مناسب.

من جهة أخرى؛ لفتت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى أن تطبيق “معًا للرصد” والذي استطاعت من خلاله الوصول إلى الوافد المخالف للقرار؛ يعد نقلة نوعية نحو تحقيق “التفتيش المجتمعي” الذي يأتي متوافقًا مع رؤية المملكة 2030 في تدعيم قنوات التواصل بين الأجهزة الحكومية من جهة وبين المواطنين والقطاع الخاص من جهة أخرى.

وِأشارت الوزارة إلى أن هذا التفاعل من قبل عملائها يعكس استشعارهم بالمسؤولية وحرصهم على المشاركة في تنظيم سوق العمل وضبطها. وفي هذا السياق جددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية دعوتها إلى عملائها للتعاون معها، والإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معًا للرصد” على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصًا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضًا الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911) .

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء