أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

الشباب يعلن عدم الاعتماد على محمد العويس لـ”مراوغته”!

  ......       

المواطن – مروة نبيل

أصدر مجلس إدارة نادي الشباب بيانًا منذ قليل عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أكد من خلاله عدم الاعتماد على حارس الفريق محمد العويس، في المباريات المقبلة، بعد مراوغته في تجديد عقده، مُفضلًا مشاركة من يخدم الفريق خلال الفترة القادمة.

وسرد نادي الشباب الأسباب التي دفعته لاتخاذ قرار عدم الاعتماد على محمد العويس في بيان رسمي، وقال: “مجلس إدارة نادي الشباب، وحرصًا منه على تأكيد التواصل وتوضيح الحقائق أمام الجمهور الشبابي والوسط الرياضي بشكل عام، ونضع الجماهير في قلب الحدث بخصوص تطورات تجديد عقد اللاعب / محمد العويس من بداية فترة الانتقالات الصيفية وحتى تاريخ 22/11/2016”.

وتابع: “وهي كما يلي:-  بتاريخ 27/5/2016 تم الاجتماع مع اللاعب وتقديم عرض النادي لتجديد عقده لمدة خمس سنوات مع كافة الامتيازات في العقد وبعض المكافآت والمساعدات الخاصة. وافق اللاعب على عرض النادي، ولكن بسبب تقديم أمين صندوق النادي استقالته من مجلس الإدارة فقد تعذر إنهاء إجراءاته النظامية، حيث إن أمين الصندوق ورئيس النادي هما المخولان بتوقيع الشيكات وفق النظام”.

وأضاف البيان: “بعد ذلك سافر اللاعب لقضاء إجازته السنوية، وعند عودته من الإجازة والانخراط في تمارين الفريق الأول لكرة القدم أشار اللاعب أنه يفضل التواصل مع وكيل أعماله بخصوص بنود العقد الجديد بشروط مختلفة عن العرض الذي وافق عليه سابقاً، الأمر الذي لم يتم نظراً لتواجد وكيل أعماله خارج المملكة في هذا التوقيت، بعد ذلك انضم اللاعب لمعسكر منتخب المملكة الأول لكرة القدم في المعسكر الذي أقيم في النمسا”.

وواصل: ” بعد انتهاء المعسكر وفي أول يوم لالتحاق اللاعب بمعسكر النادي في هولندا اجتمعت معه إدارة كرة القدم، وبينت له أن النادي ما زال متمسكاً به ويرغب في تجديد العقد. رفض اللاعب عرض النادي وطلب عدم فتح هذا الموضع نهائياً لرغبته في التركيز في مباريات الموسم الرياضي، منذ هذا التاريخ تمت المحاولة أكثر من مرة مع اللاعب ووكيل أعماله من أجل التوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين لتجديد العقد، ولكن للأسف قوبلت كل المحاولات بالفشل”.

وأردف: “وحرصاً من إدارة النادي على تجديد عقد اللاعب قبل انضمامه لمعسكر المنتخب الأول استعداداً لمباراة اليابان تم عقد اجتماع بنادي الشباب يوم الثلاثاء 1/11/2016 بنادي الشباب بحضور رئيس مجلس الإدارة وأعضاء شرف النادي _صاحب السمو الملكي_ الأمير فهد بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز، ووكيل أعمال اللاعب واللاعب نفسه، ومدير عام كرة القدم، ومدير الاحتراف وأوضحنا للاعب بأننا نعقد هذا الاجتماع ليس من أجل التفاوض، ولكن من أجل الموافقة على جميع الشروط والمميزات التي يريدها وتلبية جميع رغبات اللاعب المالية فوراً لتجديد عقده مع النادي، ولكن للأسف الشديد وجدنا مماطلة من اللاعب، حيث اشترط يومين للرد على النادي وذلك قبل انضمامه للمنتخب، ولكن لم يرد اللاعب أو وكيله على النادي بأي رد”.

وبعد عودة محمد العويس، من المشاركة مع المنتخب الوطني في مباراة اليابان تم معاودة الاتصال باللاعب ووكيل أعماله، الذين فضلا الانتظار لفترة الانتقالات الشتوية في يناير 2017.

ومع هذه المماطلات من اللاعب ورغبة النادي الأكيدة في عدم تغيير الاستراتيجية العامة للعمل داخل منظومة كرة القدم بالنادي، والتي من أولوياتها المحافظة على استقرار الفريق والاعتماد على اللاعبين الذين سوف يتم الاعتماد عليهم، لتحقيق هذه الاستراتيجية لعدة مواسم قادمة إن شاء الله؛ فقد تم اتخاذ قرار بعدم الاعتماد على اللاعب خلال الفترة القادمة، ومنح الفرصة لمن يريد أن يخدم النادي ويتوافق مع متطلبات المرحلة المقبلة لبناء فريق جديد مستمر إن شاء الله لعدة سنوات قادمة في المنافسة وحصد البطولات.

وجاء في ختام البيان: “وحرصاً منا على إطلاع الجمهور الشبابي على تفاصيل الأمور وحرصاً من مسيري النادي الذين وعدوا بالتجديد مع اللاعب بعد موافقته قبل أن يغير كلامه وموقفه، ولكن وهو الأهم ليعلم الجميع أن نادي الشباب لم ولن يتوقف على أي لاعب وسيبقى بمشيئة الله تعالى نادي الشباب شامخاً في سماء كرة القدم كما عهدناه”.

الشباب 1الشباب 2الشباب

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء