أخبار عاجلة

#ولي_العهد يرعى المؤتمر الدولي الثاني للأمن الإلكتروني

#ولي_العهد يرعى المؤتمر الدولي الثاني للأمن الإلكتروني
#ولي_العهد يرعى المؤتمر الدولي الثاني للأمن الإلكتروني

تنظّم وزارة الداخلية ممثّلة بمركز الأمن الإلكتروني، تحت رعاية الأمير محمد بن نايف، وليّ العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخليّة، المؤتمر الدوليّ الثاني للأمن الإلكترونيّ، وذلك يومي 27 – 28 فبراير 2017م، في نادي ضبّاط قوى الأمن بالرياض.

ويجمع المؤتمر أكثر من ألف من ممثّلي قطاعات الأعمال المختلفة بمن فيهم نخبة من كبار الشخصيّات والأكاديميّين ومحرّكي قطّاع التكنولوجيا وأمن المعلومات وصانعي المستقبل من الطلّاب ومختلَف فئات المجتمع.

وأوضح المدير التنفيذيّ للتطوير الإستراتيجيّ والتواصل في مركز الأمن الإلكترونيّ، الدكتور عباد العباد أنّ المؤتمر يهدف إلى تقديم الأدوات الإستراتيجيّة اللازمة لأصحاب المصلحة لحماية البيانات الحسّاسة للبنية التحتيّة والحيوية في المملكة، إضافة إلى منحهم فرصة للقاء كبار موفّري الحلول في العالم.

وقال: إنّ التهديدات الإلكترونيّة في تطورٍ مستمرٍّ، ونحن بحاجة لحلول عمليّة لاحتواء هذه التهديدات، وإلى المعرفة الضروريّة لنشر الحلول ومشاركتها بفعالية.

وأضاف الدكتور العباد أنّ المؤتمر يتناول التحديات الأمنية الإلكترونيّة التي تؤثّر على المملكة والمنطقة في المستقبل القريب، مسلطًا الضوء على الحلول والفرص المتاحة في قطاع الأمن الإلكترونيّ، وسبل تعزيز التواصل والتعاون وتسهيل التعاملات والشراكات والصفقات بين الشركات والمؤسّسات المحليّة ومزوّدي الخدمة من مختلف حلول وخدمات أمن المعلومات.

من جانبه، قال العضو المنتدب في شركة “نسيبا” نيكولاس واتسون: يعدّ مؤتمر الأمن الإلكترونيّ الدوليّ فصلًا جديدًا من جهود شركة نسيبا المستمرّة للمساهمة في التنمية الاقتصاديّة والتكنولوجيّة في المملكة، ونحن فخورون بشراكتنا مع نخبة من المؤسّسات الرائدة في المنطقة من أجل تعزيز الأمن الإلكترونيّ والابتكار التكنولوجيّ.

وأشار إلى أنّ المؤتمر يسعى إلأى الحصول على دعم ورعاية مؤسّسات وطنيّة رائدة، من أجل مساندة جهود المملكة في محاربة التهديدات الإلكترونيّة، إضافة إلى مجموعة من الشركات الوطنيّة والدوليّة التي توفّر حلولًا وخدمات ومنتجات وتدريبات واستشارات في مجال الأمن الإلكترونيّ.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء