أخبار عاجلة
وظيفة شاغرة بالبنك العربي الوطني في الرياض -
وظائف شاغرة للرجال بشركة “عِلم” في الرياض -
مصادرة 265 ألف عبوة تنظيف مُقلدة في الرياض -

تدشين مركز معلومات الأدوية بمستشفى #الملك_سلمان في #الرياض

  ......       

المواطن – الرياض

دشّن مدير مستشفى الملك سلمان، الدكتور عبدالدايم العنزي، وبرعاية كريمة من مدير الرعاية الصيدليّة بصحّة الرياض، الصيدليّ نواف العتيبي، مركزَ معلومات الأدوية بمستشفى الملك سلمان بالرياض .

وبهذا يكون المستشفى قد انضمّ إلى مستشفيات المنطقة التي تقدّم خدمة معلومات الأدويّة. وقد تمّ تفعيل هذه الخدمة بالتعاون مع الإدارة العامّة للرعاية الصيدليّة بالوزارة ممثّلة في الصيدلانيّة هاجر المديهيم، وباندماج المستشفى مع الخدمات المقدّمة من مركز 937.

ومن جانبها عبّرت الصيدلانيّة نسرين ال شبر، مدير خدمات الرعاية الصيدليّة بالمستشفى عن أهمّيّة افتتاح مركز معلومات الأدوية، إذ يعتبر هذا المركز من الأقسام الأساسيّة في إدارة الرعاية الصيدليّة نظرًا لما يقدّمه لفريق الرعاية الصحّيّة، من أطباء، وصيادلة، وممرّضين، وكذلك الجمهور، من معلومات، سواء في العمليّة التعليميّة أو في النواحي البحثيّة والتثقيفيّة للمجتمع .

وعبّر مدير الرعاية الصيدليّة بصحّة الرياض، الصيدليّ نواف العتيبي عن أهمّيّة حرص صحّة الرياض على إنشاء مراكز معلومات الأدوية بالمستشفيات التابعة للمنطقة، وذلك لمنع حوادث التسمّم، إذ إنّ السرعة، والعلاج المناسب يمكن أن ينقذا الأرواح،  وقد توفر ذلك في المستشفى بوجود خطّ مباشر يمكن التواصل من خلاله مع المركز للحصول على المعلومات الضروريّة في حالات التسمّم، بالإضافة إلى المعلومات عن مخاطر السموم وسبل حماية الأسرة منها. كما يمكن استقبال المكالمات من المدارس والمستشفيات وغيرهما من مقدّمي الرعاية الصحّيّة .

وشكر بدوره جميع القائمين على المركز والداعمين له على كافّة المستويات.


المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وظائف شاغرة للرجال بشركة “عِلم” في الرياض
التالى سفيرنا بالأردن يحضر “الإعاقة البصرية في المفاهيم العصرية”