أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - معركة الأباطرة الثلاثة -
ضبط سيارة مسروقة من الإسكندرية بالبحيرة -

اخبار السعودية اليوم - ‏‫150 ألف معتمر قدموا عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي منذ بدء الموسم

اخبار السعودية اليوم - ‏‫150 ألف معتمر قدموا عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي منذ بدء الموسم
اخبار السعودية اليوم - ‏‫150 ألف معتمر قدموا عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي منذ بدء الموسم

كشف تقرير إحصائي لمطار الملك عبد العزيز الدولي أن إجمالي عدد المعتمرين الذين وصلوا عبر مجمع صالات الحج والعمرة حتى مساء اليوم الأربعاء بلغ 150الف معتمراً،عبر 550 رحلة ، فيما غادر منهم 20 ألف معتمر عبر 130 رحلة.

وحسب التقرير فقد سجل قدوم المعتمرين حركة تصاعدية منذ بدء الموسم ومن المتوقع أن تشهد خلال الأيام المقبلة زيادة ملحوظا حيث تمثل 50% من حركة قدوم المعتمرين عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي.

وأشار التقرير إلى أن المطار يعمل بطاقة تشغيلية تعادل 3 أضعاف طاقة المطار الاستيعابية الحالية والتي لا تتجاوز 9 ملايين مسافر في العام يأتي نتاج ما يشهده مطار الملك عبدالعزيز الدولي من نمو مطرد في الحركة الجوية من خلال موسمي الحج والعمرة وازدياد الحركة السياحية والاقتصادية في المملكة ولتسارع معدلات النمو والطلب على خدمة النقل الجوي والضغط المتواصل على المطار وزيادة عدد الشركات الناقلة الراغبة في التشغيل من وإلى المطار، حيث قفز العدد من 60 شركة إلى نحو 82 شركة تعمل بالمطار، وتزداد خلال موسم الحج ليصل عددها إلى قرابة 98 شركة طيران مجدولة وعارضة.

وكانت إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي أعلنت عن جاهزيتها العالية لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين لموسم العمرة للعام الحالي 1438هـ الذي بدأ من غرة شهر صفر الجاري ويمتد لنهاية الثامن عشر من شهر شوال المقبل.

ووفقا للخطة التشغيلية لموسم العمرة فإنه من المتوقع أن يستقبل المطار اعداداً من المعتمرين تفوق العام الماضي، وبدأت كافة القطاعات الحكومية العاملة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي ومجمع صالات الحج والعمرة في الاستعداد لاستقبال موسم العمرة وتوفير الخدمات التي تلبي تطلعات المسافرين.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء