أخبار عاجلة

ضبط 20 حفارًا مخالفًا لنظام وزارة البيئة والمياه في #جازان

  ......       

المواطن- خالد الأحمد- جازان

كشفت الجولات الميدانية، التي نفذتها المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان بالمنطقة، عن ضبط مخالفات لنظام وزارة البيئة والمياه والزراعة في حفر الآبار.

وأوضح مدير عام المياه بمنطقة جازان، المهندس حسين بن محمد قميري، أن المديرية تسير فرق من إدارة تنمية المياه للقيام بجولات لرصد معدات حفر الآبار غير النظامية في عدد من المواقع المختلفة بالمنطقة، وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم والتي كانت تعمل أثناء الفترات المسائية وذلك بهدف حماية مصادر المياه.

وبين أنه خلال الأيام السابقة تم ضبط 20 حفارًا أنبوبيًا، وحفار من نوع “درل” وتم إعداد محاضر بذلك وتطبيق لائحة العقوبات عليهم.

وأكد المهندس حسين قميري أهمية التقيد بالتعليمات الصادرة بشأن حفر الآبار والالتزام بالمواصفات الفنية المطلوبة، مشددًا على عدم حفر أي بئر لا يوجد لدى مالكها ترخيص بالحفر، وأن مخالفة هذه التعليمات سيعرض مقاول الحفر لغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال، وحجز الحفار لمدة 90 يومًا، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثانية يعاقب بغرامة مالية قدرها 100ألف ريال مع حجز الحفار لمدة 180 يومًا.

وأشار إلى أن المديرية مستمرة في الجولات الميدانية لضبط المخالفين والممارسين لهذا النوع من الأنشطة المخالفة لنظام الوزارة.

وأبان أن المديرية قد أصدرت تراخيص حفر أبار أهلية نظامية من عام 1433هـ إلى الآن بلغ 753 ترخيص بئر أهلي، منوهًا بسرعة الإبلاغ عن أي أعمال حفر الآبار غير النظامية.


المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سفيرنا بالأردن يحضر “الإعاقة البصرية في المفاهيم العصرية”
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء