اخبار السعودية اليوم - موجة صقيع تضرب مناطق الحدود الشمالية وتجمد المياه

جريدة الرياض 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت صباح اليوم مناطق شمال المملكة عرعر طريف القريات وسكاكا ودومة الجندل والأضارع وطبرجل وبسيطا موجة صقيع تدنت معها درجة الحرارة إلى ما دون الصفر، ولامست الدرجة 3 تحت الصفر في محافظة طريف فيما سجلت القريات 2 تحت الصفر وعرعر سجلت درجتين تحت الصفر.

وأوضح الباحث الفلكي د. عبدالله المسند عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر " بأن درجة الحرارة بلغت في طريف فجر الجمعة 3 تحت الصفر، بينما درجة الحرارة المحسوسة انخفضت حتى 9 تحت الصفر، فيما سجلت القريات 2 تحت الصفر بينما المحسوسة انخفضت حتى 5 تحت الصفر، وأضاف بأن درجة الحرارة المحسوسة تختلف عن المعلنة في الإعلام وهي بواسطة جلد الإنسان وهي الأهم، إذا أن شعور الإنسان بالبرد أو الحر يتوقف على عاملين درجة الحرارة وسرعة الرياح، والمحسوسة تكون أقل من درجة الحرارة العادية، فمثلاً عندما تكون الحرارة صفراً مئوياً وسرعة الرياح 10 كم في الساعة فدرجة الحرارة التي يشعر بها جلد الإنسان حقيقة هي تحت الصفر بثلاث درجات وليست صفراً مئوياً.

وأدى إنخفاض درجات الحرارة إلى تجمد المياه بعدد من الأماكن المكشوفة والمناطق الزراعية، ويأتي هذا الإنخفاض مصاحبا للمنخفض الجوي الذي يؤثر على وسط وشرق المملكة بأمطار تستمر خلال الأسبوع القادم.

image 0

image 0

image 0

image 0

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق