أخبار عاجلة
عمرو محمود ياسين: لا أشتري cd سوى لعمرو دياب فقط -
تعرفي على أضرار تناول الحامل لـ«الحبهان» -
مشروب طبيعي يساعدك على الشعور بالشبع -
5 نصائح لحفظ «الأنسولين» -
«الكركم» يمنع تكون الخلايا السرطانية -
تعرفي على أحدث الطرق المختلفة لمكياج الشتاء -
تعرفوا على الفوائد الصحية لتناول «قشر الخيار» -

بالفيديو .. رأس الخير الصناعية إحدى ركائز التنمية الواعدة

بالفيديو .. رأس الخير الصناعية إحدى ركائز التنمية الواعدة
بالفيديو .. رأس الخير الصناعية إحدى ركائز التنمية الواعدة

  ......       

المواطن – رأس الخير

أكّد مدير محطّات تحلية رأس الخير في الخبر عبدالله زويد، أنّ مدينة رأس الخير الصناعيّة هي أحد ركائز التنمية الواعدة والمشاريع بطابع حديث.

وقال “زويد” في مداخلة مع قناة الإخباريّة: إنّ مدينة رأس الخير الصناعيّة هي نقطة تحوّل في مفهوم إنشاء المدن الصناعيّة لما تتضمّنه من موارد بشريّة وامكانيّات عملاقة.

وأضاف أنّ مشروع تحلية المياه في رأس الخير من المشاريع التنمويّة العملاقة ذات الطابع الحديث سواء على صعيد البناء أو التقنيّة العالميّة المتطوّرة، ويضمّ المشروع أكبر وحدات إنتاج للتحلية بالعالم.

يذكر أنّ تكلفة مشروع المحطّة والطاقة الكهربائيّة مع خطوط نقل المياه المحلّاة تبلغ ما يقارب 27.4 مليار ريال، في حين يبلغ الطول الإجماليّ لخطوط نقل المياه من محطّة رأس الخير إلى منطقة الرياض ومحافظة حفر الباطن ما يقارب 1290 كيلو مترا (خط مزدوج)، بطاقة إنتاجيّة تبلغ 1.025 مليون متر مكعب من المياه المحلّاة في اليوم، كما تبلغ الطاقة الإنتاجيّة للكهرباء المصدرة  2400 ميجاوات تنفّذ بطريقة الإنتاج المزدوج وبأسلوب التبخير الوميضيّ (MSF ) والتناضح العكسيّ (RO )  لإنتاج الماء، وبتقنيّة الوحدات المركّبة من تربينات غازيّة وتربينات بخاريّة (CCPP) لإنتاج الكهرباء. وتمدّ المحطّة المشاريع الصناعيّة في رأس الخير باحتياجاتها من الطاقة الكهربائيّة. وقد حصلت محطّة رأس الخر لتحلية المياه على المركز الأوّل لجائزة أفضل محطّة تحلية مياه للعام 2015 م خلال قمّة المياه العالميّة التي عقدت في اليونان.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قاد مركبة «أبولو 17».. وفاة آخر إنسان هبط على سطح القمر
التالى مفاوضات داليان مع المولد تلقى اهتمام الصينيين!