بالفيديو.. معلم أردني قاده الحنين إلى #ابها بعد 53 عامًا

صحيفة المواطن 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

  ......       

المواطن_سعيد مشهور_ابها
قاد الحنين معلّم أردنيّ كان يعمل في المملكة وتحديدًا في قرى باحة ربيعة غرب مدينة أبها قبل 53عاما بالقدوم من دولة نيوزلندا التي يقيم فيها إلى مدينة أبها.

صحيفة “المواطن” التقت المعلّم صالح العملة في رحلة بحثيّة عن موقع ذكرياته الجميلة حيث قال : قدمت من نيوزلندا إلى السعوديّة والذي قادني إليها الحنين والأيام الجميلة التي كنت أعمل فيها قبل 53 عام في باحة ربيعة في مدينة أبها في مدرسة (ال قاسم ) في عام 1962م .

وأشار إلى أنّه في هذا الوقت كانت أبها بلا أيّ مظهر من مظاهر الحضارة الحديثة فلا يوجد كهرباء أو إسفلت أو مباني حديثة.

وأضاف : أتذكّر أنّ الطائرة التي أقلّتني لمدينة أبها في عام 1962 هبطت بمدرج غير ممهّد.

وقال من الذكريات الجميلة أنّني  ذهبت سيرًا على الأقدام إلى منطقة رجال المع التي مكثت فيها أربعة أيّام، لكن عندما وصلت لمدينة أبها الاآن ذهلت من التطوّر الهائل والكبير في جميع أمور الحياه والتطوّر العمرانيّ الجميل حتّى إنّني لم أستطع تحديد الموقع الذي كنت أعمل به إلّا بالاستعانة بالمرشدين السياحيّين في المنطقة التي وصلت إليها.

وعن طلابه قال: “سألت عن الكثير منهم فأفادوني أنّهم انتقلوا الى رحمة الله ومنهم من لا أذكره بسبب طول المسافة وكم أتمنى أن ألتقي من بقي منهم على قيد الحياة .
وختم ” العملة” حديثه مقدّمًا شكره وتقديره إلى أهالي مدينة أبها لاستقبالهم الحافل له وكرمهم والحفاوة الكبيرة التي شهدها منهم، والتي تعكس الصفات الجميلة لأبناء المملكة العربيّة السعوديّة .

 



المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق