أخبار عاجلة
«الداخلية» توضح سبب ضبط «مدحت بركات» -
فيديو| حكاية شاب باع كليته "علشان يشتري توك توك" -

مدرسة عالمية تعتذر عن تسجيل طالب بعد 6 أسابيع لعدم اكتمال طلابها !

مدرسة عالمية تعتذر عن تسجيل طالب بعد 6 أسابيع لعدم اكتمال طلابها !
مدرسة عالمية تعتذر عن تسجيل طالب بعد 6 أسابيع لعدم اكتمال طلابها !

  ......       

المواطن – وليد الفهمي – الرياض

تسبب إعلان لإحدى المدارس الأهلية بالرياض في إحالة ابن أحد المواطنين من التعليم العالمي إلى التعليم الأهلي وإبدائهم شروطاً ووعوداً واهية لجذب المواطنين بالتسجيل بالبرنامج .

وفي التفاصيل تحدث المواطن خالد الزهراني في شكوى تلقتها “المواطن” قائلاً: “أعلنت إحدى المدارس الأهلية بالرياض عن وجود برنامج الدبلوما الأمريكية لديها الأمر الذي شدني لتسجيل ابني فيه وما احتوى ذلك البرنامج من مميزات تجعل بيئة التعليم مميزة لدى ابني البالغ من العمر 8 سنوات”.

وأضاف: تقدمت لهم قبل بداية العام الدراسي وتحدثوا إلي أنهم يقدمون الكتب الدراسية مجاناً للطلاب المنتسبين للمدرسة وكل ذلك بمبلغ وقدره 17000 ريال شاملاً الكتب للعام الدراسي إلا أني قد سلمت لهم 8500 قيمة الترم الأول.

وتابع: عند بداية الترم قمت بأخذ ابني للذهاب للمدرسة إلا أني فوجئت أن المدرسة تعتذر عن عدم قبوله بسبب أنهم ليسوا جاهزين لاستقبال الطلاب وقالوا: خلي ابنك بالبيت راح نتصل فيك إذا كنا جاهزين!

وأكمل الزهراني: بعد مرور ما يقارب 3 أيام قمت بالتواصل معهم ولكن مازال الحال كما هو إلا أنه انتهى الأسبوع الأول دون أن يدخل ابني للمدرسة، وبعد أن بدأ الأسبوع الثاني قمت بالتواصل معهم يوم الثلاثاء وأبلغوني أنهم جاهزون وليس لديهم مانع من دخول ابني للدراسة للتعلم.

واضاف: عند دخول ابني فوجئت أن الطلاب المسجلين بالبرنامج لم يتجاوزوا العشرة طلاب الأمر الذي خلق لدي خوفاً من ذلك البرنامج لدى مدرسة عالمية لها من اسمها نصيب وعند الاستفسار عن سبب قلة الطلاب أبلغوني أن هؤلاء الطلاب هم فقط من سجل بالبرنامج وأن هناك دراسة بالبرنامج.

وتحدث الزهراني: بعد ما يقارب اليومين من دخول ابني لصفوف الدراسة قمت بزيارة المدرسة وفوجئت بأنهم وضعوا الطلاب الذين يدرسون بالصف السادس مع الصف الثالث في صف واحد وبعد الاستفسار قالوا: راح نفصلهم بس اليوم.

وبعد ما يقارب خمسة أسابيع من مرور الدراسة وبعد جذب وشد سلموا ابني الكتب، الأمر الذي خلق لدي فرحة أن الأمور تسير على ما يرام وأن حلم ابني يتحقق في الدراسة بمدرسة عالمية.

واستطرد الزهراني قائلاً: “بدأ الاسبوع السادس ومع بدايته فوجئت بأن المدرسة تعتذر عن عدم إكمال الدراسة بالبرنامج الذي قمت بتسجيل ابني فيه وذلك لعدم اكتمال العدد المطلوب من الطلاب للتسجيل بالبرنامج” .

وبعد محاولات عدة بعد رسالة الاعتذار لمعرفة الأسباب التي أدت إلى إلغاء الدراسة وإكمالها بالبرنامج  أبلغوني أن لديهم خيارين إما  استعادة المبلغ المدفوع أو إحالة ابني للمدارس الأهلية وذلك بعد مرور 6 أسابيع.

واضاف الزهراني: بعد التحدث معهم أبلغوني أن هناك مدرسة عالمية  تتبع لنفس المجموعة وتبعد ما يقارب 5 كم ويمكن تسجيل ابني فيها وإكمال دراسته، أو إحالته للمدارس الأهلية بنفس المجمع لكوني كنت مرافقاً لوالدي فقد اضطررت لإبلاغهم هاتفياً بإحالته للمدارس الأهلية حتى يستكمل تعليمه ، وبعد عودتي  للرياض قمت بتقديم شكوى لتعليم الرياض للنظر في مشكلتي ومساعدتي في حلها بعد وعود واهية من قبل المدرسة واسباب عدة  لإحالته من مدرسة عالمية إلى أهلية ليس لي فيها ذنب.

واختتم الزهراني حديثه: تقدمت إلى تعليم الرياض عن طريق الموقع الإلكتروني بشكوى ضد المدرسة وتم تسجيل شكوى لي برقم 69821 كما حاولت عدة مرات التواصل مع وزير التعليم عبر حسابه الرسمي بتويتر ، ولكن دون رد حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

المواطن” عرضت كافة تفاصيل القضية على المتحدث الرسمي لتعليم الرياض الأستاذ علي الغامدي الذي أوضح في رد تلقته “المواطن” أن مكتب التعليم الأهلي يتبع تعليم الرياض ويُرحب بالجميع طلاباً وأولياء أمور، ومنتسبين ومنتسبات للمدارس الأهلية أو الأجنبية.

واضاف: يعمل المكتب على فتح أدوات تواصل وعمل مع الجميع منها الإلكتروني عبر موقع المكتب ( هنا )، أو بالحضور وتقييدها ورقياً عبر النموذج المعتمد للشكوى، وفق التعاميم المنظمة مُلزمة بعقد يحفظ الحقوق بينهما.

واختتم الغامدي توضيحه: نأمل منكم التكرم بتوجيه المواطن الكريم بمراجعة مكتب التعليم الأهلي بالمنطقة في شارع الوشم، وبإذن الله يتم النظر في شكواه ومعالجة وضعه.

بعد ذلك توجه المواطن خالد الزهراني حسب ما تم توضيحه للمكتب المشار إليه بعاليه والذي أكد فيه الزهراني أنه تقدم بشكواه مرة أخرى للمكتب ورقياً حسب ما  أوضح المتحدث الرسمي ولكن للأسف لم يتلق أي تجاوب حول شكواه أو حلاً لمعاناته التي لم تنته منذ بداية العام الدراسي.

وطالب الزهراني بإنصافه ممن أخر تعليم ابنه لأكثر من شهر والقضاء على الإعلانات البراقة غير الصحيحة من المدارس الأهلية.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء