أخبار عاجلة
مهرجان رياضي وفني بالقناطر الخيرية -

ارتفاع تحويلات الوافدين 18 % خلال أكتوبر والسعوديين 30 %

ارتفاع تحويلات الوافدين 18 % خلال أكتوبر والسعوديين 30 %
ارتفاع تحويلات الوافدين 18 % خلال أكتوبر والسعوديين 30 %

  ......       

المواطن – الرياض

سجلت تحويلات الوافدين ارتفاعاً خلال شهر أكتوبر من العام الجاري مقارنة بالشهر السابق بنسبة 18 في المائة، كما ارتفعت أيضاً تحويلات السعوديين للخارج بنسبة 30 في المائة.

وبلغت قيمة تحويلات الوافدين خلال أكتوبر نحو 12.82 مليار ريال مقارنة بـ 10.85 مليار ريال خلال شهر سبتمبر من العام الجاري 2016، أما تحويلات السعوديين إلى الخارج فقد بلغت 5.36 مليار ريال خلال أكتوبر من العام الجاري مقارنة بـ 4.14 مليار ريال لشهر أيلول (سبتمبر) من نفس العام، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

ووفقاً لبيانات مؤسسة النقد العربي “ساما”، فقد بلغ متوسط نصيب الفرد الوافد من تحويلاتهم إلى الخارج خلال شهر أكتوبر نحو 1098 ريالاً لكل فرد مقارنة بـ 929 ريالاً خلال شهر سبتمبر من العام الجاري.

أما على الصعيد السنوي، فقد سجلت تحويلات الوافدين خلال شهر أكتوبر من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ارتفاعاً نسبته 7 في المائة، حيث كانت تبلغ قيمة تحويلاتهم خلال أكتوبر من العام الماضي نحو 11.95 مليار ريال بينما خلال أكتوبر من العام الجاري بلغت 12.82 مليار ريال.

فيما سجلت تحويلات السعوديين للخارج تراجعاً نسبته 26 في المائة خلال شهر أكتوبر من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي البالغة نحو 7.22 مليار ريال.

 

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - تشغيل آلي للغطاسات في أنفاق الطائف ومضخات لكسح تجمعات الأمطار
التالى اخبار السعودية اليوم - «تعليم المدينة»: ردع الطالب المخرب لمدرسته نظاماً وإلزام وليه بالتعويض