أخبار عاجلة

اخبار السعودية اليوم - سار: شاحنة اعترضت قطار المعادن في حائل

اخبار السعودية اليوم - سار: شاحنة اعترضت قطار المعادن في حائل
اخبار السعودية اليوم - سار: شاحنة اعترضت قطار المعادن في حائل

أشارت الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” أن الحادث الذي وقع صباح أمس الثلاثاء بين شاحنة تجاوزت حرم سكة الحديد أثناء عبور احد قطارات المعادن لم يتسبب بأي أضرار بشرية مؤكدة أن تقرير الجهة الأمنية التي باشرت الواقعة أقرت بأن الخطأ بنسبة ١٠٠٪‏ على سائق الشاحنة.

وجاء البيان الذي أصدرته الشركة على لسان مدير الاتصال المؤسسي والتسويق بالشركة سليمان الخويطر:"أنه عند الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء ٢٩ صفر، قامت شاحنة مياه (صهريج) بتجاوز حرم السكة الحديدية بالقرب من مزارع جوبان ، عند العلامة الكيلومترية ٥٩٥ بمنطقة حائل، أثناء عبور أحد قطارات المعادن مما أدى لوقوع حادث أسفر عنه أضرار بالشاحنة.

وأضاف الخويطر أن الحادث لم يسفر ولله الحمد عن وقوع أية أضرار بشرية سواءً لقائد الشاحنة أو طاقم القطار ، أو مادية سوى أضرار للشاحنة كما لم تتأثر ولله الحمد السكة الحديدية أو القطار الذي كان يسير بحمولة ١٢ ألف طن من الفوسفات حيث واصل رحلته باتجاه معامل التكرير في ميناء رأس الخير قادماً من منجم حزم الجلاميد شمال المملكة.

و أهاب مدير الاتصال الخويطر، الذي أكد على أن رحلات قطارات المعادن لن تتوقف جراء الحادث، بالمواطنين والمقيمين وخاصة أصحاب المواشي و المتنزهين بتوخي الحذر وعدم الاقتراب أو تجاوز حرم السكة إلا من خلال جسور العبور التي أنشأتها الشركة على امتداد طول الخط حفاظاً على سلامتهم وسلامة العاملين على القطارات والمحافظة على الممتلكات العامة.

الجدير ذكره أن مشروع قطار الشمال لخطي المعادن والركاب، تضمن إنشاء سياج حديدي لكامل حرم السكة من الجانبين وجسور وعبارات مخصصة للسيارات والمواشي، لضمان توفر السلامة وللمحافظة على الأرواح والممتلكات.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاتحاد ينفي مشاركة “عموري” في ودية #أتلتيكو_مدريد
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء