أخبار عاجلة
‏‫أسماء| مصابي انفجار كفر الشيخ -

الربيعة لـ “المواطن” : خطة لإنشاء مركز للقلب والأورام بالباحة .. وأسياخ مستوصف الغوث تستوقف الوزير

  ......       

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة

أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة في تصريحٍ خاص لـ ” المواطن ” أن لدى الوزارة خطة لإنشاء مركز للقلب والأورام بمنطقة الباحة.

وبين الربيعة في محور إجاباته السريعة على الإعلاميين أثناء زيارته للباحة أنه وبالتنسيق مع أمير المنطقة سيتم سحب المشاريع المتعثرة من المقاولين وتعطى لمقاولين آخرين ينطلقوا فيها انطلاقة رائعة مبديًا رغبة الوزارة في التوسع في الخدمات الصحية التي ستقدم في القريب العاجل.
وحول عدم التشهير بالأطباء مرتكبي المخالفات الطبية قال: هناك نظام أُقِرّ لمعاقبة الأطباء المخطئين وسندرس الأمر إذا احتاج.

وعن مستشفى الصحة النفسية الذي تم اعتماده منذ فترة ولم يتم ترسيته قال “حريصون، في حال توفر موارد مالية، لإتمام أي مشروع بالمنطقة ونحن بالتأكيد حريصون عليها “.

وحول مستشفى الحجرة الذي أغلقته وزارة الصحة بسبب عدم توفر وسائل السلامة فيه قال الربيعة: ” الآن نعيد تهيأته وإصلاحه وإن شاء الله يكون مستشفى مميز يخدم المنطقة “.

وأوضح أن المنشآت تحتاج للتطوير والتأهيل مشيرًا إلى أن الوزارة دائمًا  تسعى لتطويرها وتأهيلها وتقديم خدمات أفضل، مؤكدًا أن ذلك من أبرز العوائق التي واجهته منذ استلام وزارة الصحة، مذكرًا في نفس الوقت بأن هناك الكثير من المنشآت الجيدة،
وفيما يخص عدم توفر مشاريع صحية بمحافظات تهامة وعدم توفر اطباء استشاريين قال:” نحن مهتمون بكل المناطق ونسعى لتوفير كل الخدمات على حسب الميزانية المتوفرة والباحة من المناطق التي بها عدد الأسّرة جيد ومعدلها 2.9 لكل 1000 ولكن نريد أن نضيف خدمات جديدة ونطور الخدمات الآن”.
وقد بدأ وزير الصحة زيارته للباحة بجولة تفقدية صباح اليوم لمستشفى العقيق شملت أقسام التنويم والطوارئ والعيادات، ثم خرج الربيعة عن الجدول المعدّ له وتوجه لمستوصف الغوث وانتقد بروز ” أسياخ حديدية ” في الدرج قد تشكل خطرًا على المراجعين ووجه بإزالتها.
بعد ذلك توجه لمستودعات وزارة الصحة وادارة التموين ثم زار البرج الطبي الذي استقبل فيه عددًا من المواطنين واستمع لمطالبهم واحتياجاتهم كان منها شكوى مواطن من عدم توفر أدوية الامراض المزمنة ووجه بتأمين العلاج فورًا للمراجعين والمرضى.

وانتقد الربيعة أرضية البرج الطبي بمستشفى الملك فهد، وتأخر إتمام البرج الطبّي الذي بدأ العمل بِه منذ 11 عامًا.الربيعة في الباحة IMG_9663 IMG_9652 IMG_9661 IMG_9655

 

 

 

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غرفة #الرياض توفر 220 وظيفة شاغرة بالقطاع الخاص