أخبار عاجلة
نملك عقولا مثل شرلوك هولمز! -
سويسرا تمدد تجميد أصول مبارك عامًا إضافيًا -

الزام المطاعم يتخفيض اسعار وجباتها وتسعير الأسماك في #جازان

الزام المطاعم يتخفيض اسعار وجباتها وتسعير الأسماك في #جازان
الزام المطاعم يتخفيض اسعار وجباتها وتسعير الأسماك في #جازان

  ......       

المواطن-خضرالخيرات-جازان

أوصى المجلس البلدي بجازان بايجاد عربات متنقلة لمساعدة الشباب على العمل في المشاريع الصغيرة كما اصدر قرار بإلزام أمانة جازان باستحداث شارع للتراث.

جاء ذلك في اجتماع المجلس الثاني عشر أمس الأربعاء برئاسة، أحمد بن أبو شمله حكمي، وحضور نائب رئيس المجلس وليد بن جيلان محه وجميع الأعضاء.
وقد تضمن الاجتماع مناقشة عدة مواضيع مدرجة على جدول الأعمال وكان أهمها مناقشة موضوع (العربات المتنقلة) لدعم شباب المنطقة حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من أعضاء المجلس البلدي وإدارتي الاستثمار وصحة البيئة بأمانة المنطقة لتوضيح اللوائح والاشتراطات اللازمة للحصول على التراخيص الخاصة بهذه العربات، ولوضع آلية للتقديم وقبول الطلبات والاجتماع بالشركات الداعمة لتسهيل امتلاك وتشغيل شباب المنطقة لهذه العربات واختيار أماكن مميزة لهم لممارسة نشاطهم فيها .

كما أوصى المجلس بإلزام محلات بيع الأسماك بالبيع بالميزان بدل الحراج ووضع تسعيرة واضحة ومحددة من خلال وضع قائمة الأسعار في مكان بارز في المحل وتطبيق النظام بحق المخالفين من بائعي الأسماك على قارعة الطريق ، وتشكيل لجنة لتنفيذ ذلك مكونة من المجلس البلدي وأمانة المنطقة وإدارة الثروة السمكية والجمعية التعاونية لصيادي الأسماك بجازان.

وقرر المجلس خلال اجتماعه إلزام أمانة المنطقة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاستحداث شارع مناسب وسط مدينة جازان يكون مخصص لإظهار تراث وفنون وثقافة مدينة جازان ويضم في طياته العديد من الفعاليات الثقافية والإبداعية وشتى أنواع الثقافة والقراءة والفن والرسم والنحت وفنون الشوارع المرحة والعروض الشعبية والمسرحية، وبحضور متخصصين ورسامين وشعراء وأدباء وفنانين، وذلك ضمن الروزنامة السنوية للفعاليات التي تقيمها أمانة منطقة جازان.

كما أصدر الاجتماع قراراً يتضمن إلزام المطاعم والبوفيهات والمطابخ بمراجعة أسعار الوجبات الغذائية وتخفيضها وينفذ هذا القرار من خلال ما ينتج عن الاجتماع الذي سيعقده المجلس الأسبوع القادم مع فرع وزارة التجارة والاستثمار والمختصين بالأمانة .
كما جرى الاطلاع على عدد من الشكاوى والمقترحات المقدمة من الأعضاء و المواطنين واتخذ المجلس بشأنها التوصيات والقرارات اللازمة .

 

 

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #سوق_الأسهم ينهي أسبوع الارتفاعات بتداولات تجاوزت 6.7 مليار ريال
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء