اخبار السعودية اليوم - هادي يلتقي ولد الشيخ في عدن ويسلمه ‏رد حكومته على خارطة الطريق

جريدة الرياض 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سلم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، المبعوث ‏الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ‏ولد الشيخ رسالة تضمنت رد الحكومة اليمنية وتفنديها ‏على خارطة الطريق المقدمة من المبعوث الأممي. ‏

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن رد الحكومة ‏على خارطة ولد الشيخ، جاء بهدف تصحيح المسار ‏وإنجاح مساعي السلام في اليمن، وفقًا والمرجعيات ‏المحددة .

وبحث الرئيس اليمني، خلال استقباله اليوم في ‏العاصمة المؤقتة عدن ولد الشيخ، فرص السلام ‏وآفاقها المتاحة والممكنة، وذلك بحضور رئيس ‏الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر .

ونوه هادي، بجهود المبعوث الأممي الدؤوبة ومساعيه ‏المبذولة لتحقيق السلام في اليمن وفقًا ومرجعياته ‏المعلنة المتمثّلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار ‏الوطني وقرارات الامم المتحدة وفي مقدمتها ‏القرار2216 .. مجددًا حرصه على السلام وتطلعه ‏إلى سلام جاد لا يحمل في طياته بذور حرب قادمة ‏وبما يؤسس لمستقبل آمن لليمن وأجياله القادمة .

وأشار الرئيس اليمني، إلى النوايا الصادقة لحكومته في ‏إحلال السلام، ومشاركة وفدها في محطات التشاور ‏المختلفة استجابة لدعوات الامم المتحدة والمجتمع ‏الدولي من رعاة التشاور والسلام .. معربًا في ذات ‏الوقت عن أسفه لمجابهة الانقلابيين لجهود السلام ‏بتعنت وصلف واستكبار .

وندد باستمرار الانقلابيين في تنفيذ خطوات ‏استفزازية للمجتمع الدولي ومساعي السلام .. داعيًا ‏المجتمع الدولي إلى الوقوف بجدية أمام غطرسة ‏المليشيات ووضع حد لهجميتها .

وقال إن إعمال وخطوات الانقلابيين الاستفزازية في ‏تواصل مستمر للمجتمع الدولي وقراراته وجهود ‏ومساعي السلام تعبر عن سلوك المليشيا والعصابات التي يجب أن يقف أمامها المجتمع الدولي بجديه ‏لوضع حدًا لغطرستها وهمجيتها التي لا تعي معنى ‏ومفهوم السلام وانعكاساته على الشعب اليمني" .

من جانبه، أعرب المبعوث الأممي، عن ارتياحه للقاء ‏الرئيس اليمني في عدن، وهو اللقاء الذي تمخض عنه ‏حرص تام نحو السلام لمصلحة اليمن وأمنه واستقراره‏.. مشيدًا بجهود الرئيس هادي، نحو السلام من خلال ‏المشاورات السابقة لوفد الحكومة والمرونة والجدية ‏التي اتسم بها .

وندد ولد الشيخ، بالخطوة التي اتخذها الانقلابيون عبر ‏تشكيل حكومة .. مشيرًا إلى أن الخطوة " تعد في ‏الاتجاه المعاكس لمسار السلام وهي خطوة استنكرها ‏المجتمع الدولي وآخرها بيان الخارجية الروسية" .

وأكد المبعوث الأممي، حرص المجتمع الدولي لتحقيق ‏السلام في اليمن المرتكز على المرجعيات المحددة ‏المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الخوار الوطني ‏والقرارات الأممية ذات الصلة ومنها القرار 2216 .‏

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق