أخبار عاجلة
نملك عقولا مثل شرلوك هولمز! -

مراكز إسناد وخطط طوارئ استعدادًا لأمطار #جدة

مراكز إسناد وخطط طوارئ استعدادًا لأمطار #جدة
مراكز إسناد وخطط طوارئ استعدادًا لأمطار #جدة

المواطن – عبدالله النخالي – جدة

اتخذت هيئة الهلال الأحمر بمحافظة جدة جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ، من خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، على ضوء تقرير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، للحفاظ على سلامة الأرواح، حيث تشير التوقعات لتعرض أجواء المملكة لموجة من التقلبات الجوية، تتسبب في هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة تتأثر بها عدد من المناطق، منها منطقة مكة المكرمة من اليوم الخميس وحتى يوم الأحد.

وقام الهلال الأحمر بالتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية لمواجهة مثل هذه الأخطار، كما جهزت وحدة إسعاف جدة لمواجهة الأخطار المحتملة وإعداد تلك الخطط مثل خطة الإخلاء الطبي، كذلك تم تجهيز مراكز إسناد بفرق إسعافية متمركزة بعدة أماكن بالمحافظة لمواجهة أي طارئ لا سمح الله.

ووجهت هيئة الهلال الأحمر بمحافظة جدة المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر، نتيجة التقلبات الجوية المؤثرة في أجواء المملكة.

وأهاب عبد الله أبوزيد، المتحدث الرسمي للهيئة بمحافظة جدة، بالجميع إلى التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة وعدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، والحذر والانتباه أثناء قيادة المركبات في الطرقات وقت هطول الأمطار .

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - وفاة معلمة وإصابة خمسة أشخاص بحادث بطريق العيدابي الداير
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء