أخبار عاجلة
بدء اجتماع دولي في باريس حول الوضع بحلب -

أمطار جدة تحتجز 48 عاملاً .. والمدني ينقذهم

أمطار جدة تحتجز 48 عاملاً .. والمدني ينقذهم
أمطار جدة تحتجز 48 عاملاً .. والمدني ينقذهم

  ......       

المواطن – جدة

تمكنت فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني بمحافظة جدة من فك احتجاز ٤٨ حالة من العمالة احتجزتهم المياه في مدخل بناية بحي النخيل بجدة.

وقال العقيد سعيد سرحان المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أن الدفاع المدني تلقى بلاغ عن احتجاز عمالة بالسكن الخاص بهم بسبب ارتفاع المياه تم إرسال الآليات والمعدات اللازمة للموقع وتعاملت الفرق مع ٤٨ شخص من العمالة احتجزوا داخل سكنهم تم نقلهم لمواقع آمنة حتى أعادت الوضع لما كان عليه من قبل الجهات المعنية المتواجدة في الموقع، كما تم نشر عدد من الآليات التابعة للدفاع المدني في حي النخيل لأي بلاغات قد ترد عن حالات احتجاز، مشيراً إلى أن حالتهم الصحية جيدة وتم تسليم الموقع للجهات المعنية ليتم إعادتهم بعد زوال الخطورة.

ومن خلال البلاغات الواردة والفرق المتمركزة في محافظة جدة تم إغلاق بعض الأنفاق من قبل المرور احترازياً تم فتحها بعد زوال الخطورة مباشرة ولم يحدث فيها أي تجمعات للمياه.

وفي طريق الحرمين جنوب كوبري الجامعة وقع حادث مروري تم مباشرته من قبل الجهات المعنية، كما تلقى الدفاع المدني بلاغات متفرقة في بعض التقاطعات عن ارتفاع نسبي لمنسوب المياه تم تمريرها للجهات المعنية ولا يوجد بها بلاغات احتجاز حتى الساعة.

وفي تمام الساعة ٩:٥٥ص اليوم الجمعة بدأت السحب في الانقشاع ومازال التنبيه المتقدم الوارد من هيئة الارصاد وحماية البيئة عن إمكانية هطول أمطار على محافظة جدة و الجموم والكامل وخليص ومركزي ذهبان وثول مستمر حتى الساعة ١٢:٠٠من ظهر اليوم. وعن ارتفاع نسبة المياه ورد عدة بلاغات عن ارتفاع نسبي لا يشكل خطورة في حي القريات وبعض الطرق الفرعية تم تمريرها للجهات المعنية لمباشرة الحالة.

وتوجهت فرق الإنقاذ لبعض مواقع البلاغات خشية وجود محتجزين ، وفي جانب آخر شرق المحافظة تم عمل مسح كامل لمجاري المياه المنشأة حديثا في محافظة جدة كانت المياه تسير فيها بانسيابية دون تجمعات للمياه في مداخل العبارات أو على امتداد الممرات المائية باتجاه الغرب، وعن السدود المنشأة حديثاً ومن خلال الفرق المتمركزة بها رفعت المعلومات عن وجود نسبة مياه بسيطة جدا في تلك السدود ومتابعة من قبل الفرق المتمركزة بها، وحتى هذه الساعة لم يرد أي بلاغات تفيد بإصابات أو خسائر بالأرواح في المواقع التي منيت بأمطار الخير في أجزاء من منطقة مكة المكرمة.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشلهوب : 160 موظفاً بهيئة الإذاعة شاركوا في تغطية جولة الملك للشرقية
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء