«إنستجرام» تستقطب مستخدمي «سناب شات»

صحيفة تواصل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – وكالات:

تمكنت خدمة مشاركة الصور إنستجرام من استقطاب مستخدمي سناب شات عبر ميزة القصص Stories، حيث انخفضت أعداد مشاهدات قصص سناب شات بنسبة بين 15 و40 في المائة بعد إطلاق إنستجرام لميزة القصص خاصتها في 2 أغسطس الماضي.

وأوضح تقرير حديث: أن فيسبوك، الشركة الأم لخدمة مشاركة الصور إنستجرام، تسببت في الكثير من المتاعب لخدمة التراسل الفيديوي سناب شات، خصوصاً بعد جلبها ميزة القصص المتطابقة تقريباً مع نفس الميزة التي تعتبر جزءاً أساسياً من خدمة سناب شات وجذبها للمزيد من المواهب.

ويعتمد التقرير الجديد على بيانات العشرات من مقدمي خدمات تحليل المعلومات والبيانات ومشاهير وسائل التواصل الاجتماعي وصناع المحتوى، حيث أكدت تلك البيانات على تراجع أعداد مستخدمي قصص سناب شات منذ إطلاق خدمة مشاركة الصور لميزة القصص خاصتها.

كما أكدت تلك المصادر على حدوث نمو سريع في عدد مشاهدات قصص إنستجرام وزيادة في معدل المشاركة، قابله تراجع في متوسط عدد مشاهدات قصص سناب شات بنسبة بين 20 و30 في المائة خلال الفترة الواقعة بين شهري أغسطس/آب الماضي وحتى منتصف شهر يناير الحالي.

وارتفع عدد مستخدمي قصص إنستجرام منذ إطلاقها قبل 25 أسبوعاً ليصل إلى 150 مليون مستخدم يومياً، وهو يماثل تقريباً نفس عدد المستخدمين الذي يقال: إن تطبيق سناب شات يمتلكه حتى تاريخ يونيو 2016، وذلك بعد حصول نمو سريع لعدد المستخدمين الذي كان متوقفاً عند 110 ملايين مستخدم يومي في شهر ديسمبر 2015.

تجدر الإشارة إلى قيام فيسبوك قبل عدة أيام بطرح ميزة البث المباشر في قصص إنستجرام، وتوفيرها لجميع مستخدمي التطبيق في الإمارات ودول المنطقة والعالم، بحيث بات بإمكان المستخدمين إرسال ومشاهدة البث المباشر للفيديو؛ مما يشكل ضغطاً إضافياً على سناب شات.

المصدر : صحيفة تواصل twasul .info

صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق