مبتعث «فيديو الاستقبال» بأمريكا: معارضو «ترامب» احتفوا بقدومنا بسبب «حجاب زوجتي»

صحيفة تواصل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – سامي الثبيتي:

استقبلت أعداد كبيرة من الشعب الأمريكي، أمس واليوم، الكثير من الجاليات والمبتعثين المسلمين في احتفالية كبيرة، وذلك في محاولة لتوجيه رسالة توضح رفضهم لقرارات الرئيس دونالد ترامب بمنع المهاجرين واللاجئين والمسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعجب كثير من المسلمين والمبتعثين سواء من السعودية أو غيرها من الدول الإسلامية من طريقة احتفاء الشعب الأمريكي بهم في المطارات المختلفة بأنحاء الولايات الأمريكية.

مصعب الهدلق، أحد المبتعثين السعوديين، نشر على حسابه مقطع فيديو يوضح لحظة وصوله هو ومجموعة من السعوديين وعوائلهم إلى أمريكا، وكيف كان الاستقبال لهم رائعاً في تظاهرة جميلة توضح التضامن والتعاطف مع المسلمين ضد القرارات العنصرية الأخيرة.

وقال الهدلق صاحب المقطع المتداول في اتصال هاتفي مع برنامج “أخباركم” على قناة المجد: “إن رحلته إلى أمريكا كانت طويلة ومتعبة لكن لم تكن هناك صعوبات أو إشكاليات في الدخول من قبل الجوازات أو التفتيش”.

وأضاف الهدلق: “الإجراءات كانت ميسرة والدخول كان مثل العادة بل أخذنا وقتا أقل من المرات السابقة”. مشيرا إلى أنه “كان هناك كلام أنه سيتم سؤالنا عن الدين لكن لم يحدث شيء من ذلك”.

وتابع: “رأيت ناس يؤدون الصلاة في المطارات، مشيراً إلى أن وصولهم تزامن مع قرار قاضية فيدرالية بالإفراج عن المحتجزين”.

وحول المقطع المتداول أوضح الهدلق: “قبل أن ندخل كنا نسمع كلما فتح الباب صوت هتافات فجهزت كاميرا هاتفي المحمول وكان الواقع فوق ما تخيلت، ولم يكن الاحتفاء بأشخاصنا ولكن لكوننا عائلة مسلمة فأنا بلحيتي وزوجتي محجبة”.

المصدر : صحيفة تواصل twasul .info

صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق