Propellerads

إتفاقية موحدة من السعودية تجاه دول الخليج والخبراء يؤكدون القرار سيشمل مصر

وكالة اليوم الاخبارية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
إتفاقية موحدة من السعودية تجاه دول الخليج والخبراء يؤكدون القرار سيشمل مصر

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت المملكة العربية السعودية أنها قامت بإتخاذ إتفاقية موحدة بين دول الخليج وهي إتفاقية الضريبة الموحدة على القيمة المضافة للتمهيد لبدء فرض الضريبة في المملكة العام المقبل، خاصة بعد أن تراجعت أسعار النفط وسببت عجز كبير في المملكة، وأكد الخبراء أن القرار سوف يشمل مصر أيضا.

وجاء ذلك بعد أن وافق مجلس الوزراء السعودي على الإتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون الخليجي، وأصدر قراره النهائي بخصوصها، بإعتبار أن تلك الخطوة هي من أهم الإجراءات التي إتخذتها المملكة من أجل تحقيق رؤية المملكة الجديدة 2030.

وقامت المملكة أيضا بإظهار وثيقة جديدة صادرة من المركز الوطني للتخصيص تنص على إتخاذ قرار خصخصة ما يقرب من 16 جهة حكومية سعودية، وتلك الجهات تعتبر مرحلة أولى ومنها التعليم والشؤون البلدية والقروية والصحة والعمل والنقل والمواصلات والهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية العربية والمؤسسة العامة للموانئ والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية.

ذلك لأن المملكة ترى أن تستطيع من خلال ذلك العمل على تنويع مصادر الدخل القومي لها، إلا أن هذا الأمر سيأخذ وقت كبير لحين تنفيذ هذا التحول القوي، وهذا من شأنه أن يؤثر على أوضاع المقيمين بصورة كبيرة. المصدر : الفجر.

التعليقات

المصدر: وكالة اليوم الاخبارية

وكالة اليوم الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق