السعودية توقف رخص العمل للوافدين على مهن “الجوالات”

وكالة اليوم الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالة اليوم الاخبارية – لا تزال المملكة العربية السعودية مستمرة فى مسلسل الترحيلات للعمالة الوافدة، تلك التي بدأت فيه في الفترة الأخيرة وذلك لعلاج مشاكل السعوديين من انتشار للبطالة وإنخفاض المستوى الإقتصادي وغيرها من مشاكل الاخرى.

ويذكر أيضا أن المملكة العربية السعودية، قد عملت على توطين بعض الوظائف الحيوية واقتصار العمل فيها على السعوديين فقط، كما أنها عملت على ترحيل نسبة كبيرة من العمالة الوافدة من مختلف الجنسيات التي تعمل فى مهن تم توطينها، وتعد النسبة الأكبر جاءت من الوافدين المصريين.

وقد صرح “محمد سعفان”  وزير القوى العاملة، أنه قد تلقي تقرير من مكتب التمثيل العالمي التابع لوزارة القوى العاملة في السفارة المصرية بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، يشير إلى أن المملكة أصدرت قرار بوقف عمال العمالة المصرية فى مهنة البيع والشراء والصيانة للجوالات او الهواتف النقالة.

وأكد “سعفان” أن القرار المشار إليه قيد التنفيذ الأن، مشيرا إلى أن المخالفين سيتم تطبيق غرامات مالية عليهم، ذلك بالإضافة للسجن والترحيل من أراضى المملكة، مؤكدا أنه المملكة عملت على ترحيل 16 وافد اجنبي من مختلف الجنسيات، ذلك بسبب مخالفتهم قوانين التوطين للأعمال ومن بينهم عمالة مصرية .

المصدر . الأهرام الكندية

التعليقات

المصدر: وكالة اليوم الاخبارية

وكالة اليوم الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق