العمل: تمديد فترة تحديث البيانات لمستفيدي الضمان 3 أشهر

وكالة اليوم الاخبارية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالة اليوم الاخبارية – أكد مصطر مطلع من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، أن الوزارة عملت على منح مستفيدي الضمان الاجتماعي فرصة أخرى للعمل على تحديث بيانتهم، مشيرا إلى أن هؤلاء من المفترض إسقاطهم اعتبارا من تاريخ 1438/5/1هـ.

فقد أوضح المصدر أنه تم منحهم فرصة حوالي ثلاثة أشهر وذلك للعمل على تحديث بياناتهم بعد إيقافهم، وتجنب إسقاطهم من الضمان بشكل نهائي.

كما أكد “الدكتور نايف بن محمد الصبحي” وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي، أن الوزارة عملت على تقدير تلك الحالات التي لم تتمكن من تحديث بيانتها، ولذلك فقد منحتهم فرصة أخرى ممثلة فى ثلاثة أشهر يمكن خلالها تحديث بيانت مستفيدي الضمان الاجتماعي.

ويذكر أيضا أن الوزارة قد عملت على إرسال رسالة نصية لهؤلاء المستفيدين، وذلك لسرعة التوجه لتحديث بيانتهم، ذلك حتى لا يتعرضون من الضمان الاجتماعي، وذلك عبر موقع البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية eservices.mlsd.gov.sa.

كما يذكر أيضا أن ذلك قد جاء وفقا لمرسوم الملكي الصادر بتاريخ 1427/7/7هـ، بشأن نظام الضمان الاجتماعي، وما تضمنته المادة السادسة عشرة بأنه يجب على المستفيد أو وكيله، أن يبلغ المكتب المختص بكل تغيير يطرأ على الحالة الاجتماعية أو الاقتصادية أو الصحية للمستفيد أو أسرته، ووفقاً للقرار الوزاري الصادر بتاريخ 1433/1/29هـ، والقاضي بتطبيق ضوابط صرف الإعانات المالية للأشخاص ذوي الإعاقة.

المصدر. الرياض

التعليقات

المصدر: وكالة اليوم الاخبارية

وكالة اليوم الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق