Propellerads

وزير العمل يصدر قرار بشأن الفصل الجماعي للموظفين

وكالة اليوم الاخبارية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
وزير العمل يصدر قرار بشأن الفصل الجماعي للموظفين

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أصدر وزير العمل السعودي علي بن ناصر الغفيص قرارا جديدا في صباح اليوم يخص فصل الموظفين السعوديين الجماعي كما تردد في الفترة الأخيرة وقامت به عدد من المؤسسات الكبرى.

ولكن أوضح وزير العمل في بيانه أنه لا يجوز لأن منشأة أن تقوم بإتخاذ قرار الفصل الجماعي للموظفين مهما كانت حدة الأسباب، وقام أيضا بالتنويه على أن وزارة العمل سوف تقوم بإيقاف كافة خدماتها عن المنشآت لمخالفتها أحكام القرار.

حيث أن وزارة العمل كانت قد أصدرت قرارا ينص على أن الفصل الجماعي للموظفين السعوديين يكون في حالة كان عدد الموظفين المفصولين 1 %، من العاملين في المنشآة وخلال سنة من تاريخ أخر عملية فصل.

وجاء هذا القرار وفقا لقانون العمل في المملكة العربية السعودية والذي ينص على أن العمل حق لأي مواطن ولا يجوز لأي شخص غيره ممارسته إلا بعد أن تتوافر عدة شروط وأن كافة المواطنين متساوين في حق العمل.

حيث أشار أن قرار وزير العمل يشير إلى أهمية إتخاذ الإجراءات التي من شأنه أن تحسن من أداء سوق العمل ويعمل على تنظيم حركة إنتقال الأيدي العاملة بالإضافة إلى تنظيم أداء العمالة الوافدة والتي تنص على حق العمل لكافة المواطنين. المصدر : مصر فايف.

التعليقات

المصدر: وكالة اليوم الاخبارية

وكالة اليوم الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق