Propellerads

الدفاع المدني يحذر جميع المواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية وخاصة مكة المكرمة

وكالة اليوم الاخبارية 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الدفاع المدني يحذر جميع المواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية وخاصة مكة المكرمة

وكالة اليوم الاخبارية ــ أوضح زياد الجهني الخبير الجوي والباحث في الظواهر المناخية والدفاع المدني أنه من الممكن ظهور موجة باردة قوية على أجزاء من المملكة العربية السعودية آتية من مصر والبحر المتوسط، سوف تحدث في الساعات القادمة.

حيث أشار إلى أن ذلك حسب ما جاء في البيانات المناخية العالمية التي تركز على منطقة الشرق الأوسط التي تضم المملكة، حيث أوضح أن تلك الموجة تؤثر على المنطقة الشمالية والشمالية الغربية وتمتد إلى المنطقة الغربية، ثم تزداد عند المنطقة الوسطى، وذلك إبتداء من اليوم لمدة 48 ساعة.

كما أشار إلى أن المملكة قد تتعرض خاصة المنطقة الشمالية لموجة باردة حيث تصل درجات الحرارة بها إلى الصفر المئوي وأقل في الحدود الشمالية والجوف وأجزاء من تبوك وما حولها بالإضافة إلى منطقة حائل وشمال القصيم.

أما في شمال الوسطى وشمال شرق المملكة العربية السعودية في اتجاه حفر الباطن قد تصل درجة الحرارة ما بين(9-6)درجات وتنخفض أكثر في المناطق المرتفعة وخارج البنيان.

وأكمل بأن تلك الموجة الباردة تمتد نحو منطقة الرياض وغربها بصورة محدودة حيث تصل درجة الحرارة(10-12)، أما المنطقة الواقعة شمال الغربية في اتجاه منطقة المدينة تصل درجات الحرارة (12-7) بينما تتعمق في وسط الغربية بصورة متوسطة حيث تصل لدرجات دون العشرين في اتجاه مكة وجدة وما حولهم، أما السواحل الجنوبية والغربية فلا تتأثر بشكل كبير بهذه الموجة الباردة.

وأعلن أن ذلك سوف يكون بشكل واضح في ساعات الصباح الأولى وفترات الليل حيث أنها ستكون باردة للغاية، ومن الممكن أن تصل لحد الصقيع على شمال المملكة وخاصة المناطق المفتوحة. المصدر : بوابة القاهرة.

التعليقات

المصدر: وكالة اليوم الاخبارية

وكالة اليوم الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق