بايرن يخيب طموح انشيلوتي لتحقيق رقم قياسي جديد

بايرن يخيب طموح انشيلوتي لتحقيق رقم قياسي جديد
بايرن يخيب طموح انشيلوتي لتحقيق رقم قياسي جديد

خيب بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الاربعة الماضية طموح مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي بتحقيق رقم قياسي جديد عندما ارتضى باول تعادل بعد 5 انتصارات متتالية مع ضيفه كولن 1-1 اليوم السبت في المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

 

وكان انشيلوتي يتطلع الى معادلة رقم اندريه شوبرت الذي قاد فريقه بوروسيا مونشنجلادباخ الى 6 انتصارات متتالية في بداية الموسم الماضي، وويلي انتيمان مدرب شتوتجارت في بداية موسم 1986-1987.

 

وحقق انشيلوتي اول رقم قياسي بعدما قاد بايرن ميونيخ الى افضل بداية في تاريخه بتحقيق 8 انتصارات متتالية في جميع المسابقات هذا الموسم قبل ان يسقط الاربعاء امام اتلتيكو مدريد الاسباني صفر-1 في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

 

على ملعب اليانز ارينا، عانى الفريق البافاري كثيرا وسنحت له 6 فرص لم يستثمر ايا منها عبر الهولندي اريين روبن (16 و21) وجوشوا كيميش (19) والبرازيلي رافينيا (20) وماتس هوملس من متابعة رأسية (25) والاسباني تشابي الونسو (36).

 

وافتتح اصحاب الارض التسجيل عندما تابع كيميش برأسه في الشباك كرة من تمريرة عرضية ارسلها الاسباني خوان بينات (40).

 

في المقابل، استسلم كولن لسيطرة مضيفه ولم يقم الا بمحاولة وحيدة في الشوط الاول وكانت خطيرة للغاية بعد تمريرة رأسية من الفرنسي انطوني موديست الى الياباني يويا اوساكو تكفل الدفاع بابطال مفعولها (23).

 

وفي الشوط الثاني، لم ييأس كولن امام تفوق مضيفه الميداني، وصارع بقوة حتى تمكن من ادراك التعادل عندما مرر مارسيل ريسه كرة عرضية الى موديست اطلقها قوية من داخل المنطقة في سقف شبكة الحارس مانويل نوير (63).

 

والهدف هو الخامس لموديست فصار شريكا للجابوني بيار ايميريك اوباميانج (دورتموند) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ في صدارة ترتيب الهدافين.

 

- تألق لايبزيج -

 

وحافظ كل من كولن وبايرن ميونيخ ولايبزيغ الوافد حديثا الى دوري الاضواء وهوفنهايم على سجله خاليا من الخسارة، وهي الفرق الاربعة التي لم تهزم في المراحل الست الاولى.

 

وتابع لايبزيج مشواره الناجح وبات اول فريق منذ 53 عاما لم يخسر في المباريات الست الاولى من موسمه الاول بين الكبار بعد كولن بالذات في موسم 1963-1964، وذلك بعد فوزه على اوجسبورج 2-1 امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

 

وقال المدافع ويلي اوربان "نحن الان في موقع يجعلنا قادرين على التسجيل في مرمى اي فريق آخر. اننا شباب نملك قسطا كبيرا من المؤهلات".

 

واضاف "كل مباراة بالنسبة الينا مغامرة نبذل فيها كل ما نملك"، فيما قال مدرب اوجسبورج ديرك شوستر "انا متأكد من ان لايبزيج سينهي الموسم بين الاوائل".

 

وانشىء نادي لايبزيج عام 2009 عندما اشترى عملاق المشروبات النمسوي ريد بول نادي الدرجة الخامسة ماركرانتشتات، وغير اسمه الى لايبزيج، وكانت 4 تأهلات من درجة الى اخرى خلال 7 سنوات كافية لبلوغه دوري النخبة.

 

وحقق لايبزيج الذي يبلغ معدل اعمار لاعبيه 24 عاما، وهو اصغر معدل بين جميع الفرق الـ18 المشاركة في الدوري، امس فوزه الثالث مقابل 3 تعادلات فرفع رصيده الى 12 نقطة وارتقى الى المركز الخامس.

 

وبدوره، حقق هوفنهايم فوزه الثاني مقابل 4 تعادلات بتغلبه على مضيفه اينجلوشتات 2-1.

 

وافتتح ساندرو فاجنر اثر متابعة لكرة نفذها الكرواتي اندري كراماريتش من ركلة حرة (11).

 

واضاف الالماني من اصول تركية كريم ديمير باي بعد تمريرة من لوكاس روب اسكنها اسفل الزاوية اليمنى (35).

 

وفي الوقت بدل الضائع، قلص لوكاس هينترسير الفارق من ركلة جزاء احتسبت بعد لمسة يد من لوكاس روب الذي عوقب بالصفراء (90+5).

 

- الخسارة الثانية لدورتموند -

 

وعمق هرتا برلين جراح ضيفه هامبورج صاحب المركز قبل الاخير (نقطة واحدة) بفوزه عليه 2-صفر.

 

وافتتح البوسني وداد ايبيسيفيتش التسجيل في الشوط الاول مستفيدا من كرة وصلته من ركنية تابعها بيمناه في قلب المرمى (29).

 

وفي الشوط الثاني، عزز هرتا برلين تقدمه واكد فوزه بالهدف الثاني لايبيسيفيتش الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء كان وراءها السويدي البين ايدكال الذي اسقط السويسري فالنتين شتوكر في المنطقة المحرمة (70).

 

ورفع ايبيسيفيتش رصيده الى 5 اهداف في صدارة الهدافين ايضا ورصيد فريقه الى 13 نقطة نقلته اتلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة امام بوروسيا دورتموند وصيف البطل الذي مني بخسارته الثانية على ارض مضيفه باير ليفركوزن صفر-2.

 

وكان بوروسيا دورتموند تذوق طعم الخسارة في المرحلة الثانية على يد لايبزيج بالذات 1-صفر.

 

وجاء الهدف الاول في الدقيقة العاشرة عندما اكمل السويسري من اصل الباني ادمير محمدي برأسيه في شباك رينيه ادلر اثر ركنية نفذها التركي هامكان جالهان اوجلو.

 

وفي الشوط الثانية، رفع اوجلو كرة من ركلة حرة الى المكسيكي خافيير هرنانديز تابعها بيمناه في الشباك (79) رافعا حصاده الى 5 اهداف وصار شريكا ايضا في صدارة ترتيب الهدافين.

 

وارتفع رصيد ليفركوزن الى 10 نقاط في المركز السابع.

 

وسقط دارمشتات امام ضيفه فيردر بريمن 1-2.

 

وتقدم دارمشتات بواسطة الكرواتي انطونيو ميركو تشولاك من ركلة جزاء تسبب بها المدافع الدولي التشيكي ثيودور جبري سيلاسي اثر خطأ ضد جيروم جوندورف (19)

 

وفي مستهل الشوط الثاني، ادرك فيردر بريمن التعادل عندما كفر جبري سيلاسي عن ذنبه ومرر كرة متقنة برأسه الى الفرنسي لامين سانيه تابعها الاخير من زاوية ضيقة جدا في المرمى (51).

 

وساهم الجامبي في تقدم فيردر بريمن حبن ارسل كرة موزونة الى سيرج جنابري تابعها الاخير في اسفل الزاوية اليمنى (67).

 

لكن تشولاك قال الكلمة الاخيرة وادرك التعادل لاصحاب الارض وبمساندة من جوندورف نفسه ايضا (73).

 

واوقف فرايبورج انطلاقة اينتراخت فرانكفورت ورصيده عند 10 نقاط بفوزه عليه بهدف يتيم ومبكر سجله الايطالي فينتشنزو جريفو بعد ان تابع في اعلى الزاوية اليسرى كرة وصلته من التركي اونور بولود (4).

 

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي فولفسبورج مع ماينتس، وشالكه مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين