أخبار عاجلة
الأهلى يتلقى 3 عروض لإعارة حمدى زكي في يناير -

ريد بول يفوز بقوة في سباق ماليزيا لفورمولا1

ريد بول يفوز بقوة في سباق ماليزيا لفورمولا1
ريد بول يفوز بقوة في سباق ماليزيا لفورمولا1

حصد الأسترالي دانييل ريشياردو، سائق ريد بول، لقب سباق جائزة ماليزيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 اليوم الأحد.

وحل الهولندي الصاعد ماكس فيرستابن زميل ريشياردو في ريد بول في المركز الثاني.وخرج البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وحامل اللقب من السباق بعد أن اشتعلت النيران في سيارته في الوقت الذي جاء فيه زميله الألماني نيكو روزبرج في المركز الثالث بعد توقفه مبكرا في مركز الصيانة وتلقيه عقوبة الإيقاف عشر ثوان.

وبدا هاميلتون في طريقه لتحقيق الفوز رقم 50 في مسيرته بثقة كبيرة واستعادة موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين لكن النيران اشتعلت فجأة في سيارته ليخرج من السباق قبل 15 لفة من النهاية. وبعد خروج هاميلتون لم يجد ريشياردو أي عناء في تحقيق الفوز الرابع في مسيرته متفوقا على فيرستابن وروزبرج.

من جانب آخر، سيعاقب سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل بثلاث مراكز عند الانطلاق في جائزة اليابان الكبرى، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعد الحادث الذي تسبب به في جائزة ماليزيا اليوم الأحد(الثاني من أكتوبر 2016).

واصطدم فيتل، بطل العالم 4 مرات متتالية مع ريد بول (2010-2013)والذي انطلق من المركز الخامس، مع مواطنه نيكو روزبرج (مرسيدس) المنطلق من المركز الثالث عند المنعطف الأول وأرغمه على العودة إلى مؤخرة المتسابقين قبل أن يصعد بقوة وينجح في إنهاء السباق في المركز الثالث خلف سائقي ريد بول الاسترالي دانيال ريكياردو والهولندي ماكس فيرشتابن.

وعوقب روبزرج بدوره بعشر ثوان لاصطدامه خلال عملية الصعود بسائق فيراري الثاني الفنلندي كيمي رايكونن، بطل العالم مع ماكلارين (200)، لكنه رغم العقوبة التي أنزلت بحقه، لم يفقد المركز الثالث لصالح رايكونن الذي حل رابعا.

وعزز روزبرج موقعه في صدارة الترتيب العام للسائقين ووسع الفارق الذي يفصله عن هاميلتون صاحب المركز الثاني إلى 23 نقطة. كما نجح ثنائي ريد بول في تأجيل تتويج مرسيدس بلقب بطولة العالم لفئة الصناع (الفرق) بعد أن سيطرا على المركزين الأول والثاني لسباق اليوم قبل خمسة سباقات من نهاية الموسم.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين