أخبار عاجلة
الحقباني: إنشاء 100 نادٍ نسائيٍّ خلال 6 سنوات -

توماس توخل يحذر من اللجوء إلى الخشونة في البوندسليغا

0,,35942794_4,00.jpgبالنسبة لمدرب دورتموند، توماس توخل، لم يكن الأداء الضعيف الذي ظهر به وصيف الدوري الألماني لكرة القدم هو السبب في هزيمته أمام ليفركوزن، وإنما أساليب العرقلة للمنافسين، محذرا كل فرق الليغا من عدم اتباع هذا النهج.لم يستفد فريق بروسيا دورتموند من التذبذب الذي لحق بفريق بايرن ميونيخ في الدفاع عن لقب الدوري الألماني لكرة القدم، واكتفاءه بنقطة واحدة بعد تعادله مع فريق كولونيا في منافسات المرحلة السادسة للبوندسليغا (1-1). وصيف الدوري مُني بالهزيمة الأولى له منذ مايو 2007 على ملعب باير ليفركوزن بنتيجة ثقيلة بمستوى هدفين. إنها الهزيمة الثانية للمدرب توماس توخل ولاعبيه منذ انطلاق هذا الموسم حيث كانت النتيجة (1-0) أمام لايبزيغ. وبهذا يستقر رصيد دورتموند عند 12 نقطة، لينزل الفريق إلى المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن المتصدر، بايرن ميونيخ.

في هذه المباراة كان واضحا أن دورتموند فقدَ جانبا من قوته ومن شدة حماسته مقارنة بباقي المباريات التي خاضها. وعقب هزيمة الفريق الأصفر والأسود، وصف اللاعب ماتياس جينجر في حوار مع قناة سكاي الخاصة، أداء الفريق في هذه المباراة بـ"الجامد" في إشارة إلى مدى الصعوبة التي واجهها لاعبو دورتموند في مجاراة أصحاب الأرض.

لكن بعد يومين على مرورالمباراة، يتحدث توماس توخل عن هزيمة "طبيعية" جاءت نتيجة تراجع قدرة لاعبيه، أيضا بسبب مباريات سابقة في الأسابيع الأخيرة، خاصة أمام ريال مدريد الإسباني (2-2) ضمن منافسات الدورة الثانية لدور المجموعات في مسابقة أبطال أوروبا. ليقول في هذا الإطار في حوار مع قناة سكاي الرياضية: "افتقدنا للتركيز فكريا وفي الأرجل أيضا".

لكن هذا لم يكن بالنسبة لتوخل السبب الحقيقي في الهزيمة، وإنما بالأساس في الطريقة التي لعب بها منافسو الفريق، حيث إن لاعبيه كانو "ضحية فاولات/ عرقلات/ متكررة"، كما يقول.

ويشرح توخل بانفعال شديد ومن وجهة نظره كيف أن "ليفركوزن لعب "بانفعال شديد، 21 فاولا ضدنا، وقد دونت هذا بنفسي. وأمام ماينز كان المجموع 20 فاولا ضدنا". ويمضي المدرب في قوله: "كان علينا استبدال اللاعبين بداعي الإصابة". ويقصد بذلك اللاعب غونزالو كاسترو، لاعب دورتموند الحالي وليفركوزن السابق، الذي لم يعد من كابينة اللاعبين بين الشوطين، وأيضا زميله سيباستيان روده الذي تم استبداله بسبب الإصابة في الشوط الثاني للمباراة.

ويواصل توخل انتقاده لمنافسيه قائلا إنهم "يستخدمون أساليب، وبسبب كثرتها، لا يمكن إتمام مراحل اللعب كما يجب". ثم إنه يصيح محذرا لوقف مثل هذا التعامل وليقول: "كفاية!"، وهي عبارة عن رسالته موجهة إلى باقي فرق الليغا.

وقد سبق لتوخل أن دخل في مشاداة كلامية بينه وبين مدرب ليفركوزن روجيه شميث أثناء المؤتمر الصحفي الذي جمع بين الاثنين عقب المباراة، حيث رفض توخل تصريحات شميث بشأن أجواء المنافسة التي وصفها ب "الشريفة"، ورد توخل باحتقان على ذلك قائلا: "لا يمكن الحديث عن منافسة شريفة مع وجود 21 عرقلة مقابل 7".
german-talk-radio1.png

المصدر :وكالة أنباء أونا

وكالة أنباء أونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين