أخبار عاجلة

تقرير- الأفضل في «البريمرليج» بعد 7 جولات

 

مع مرور 7 أسابيع على انطلاقة الدوري الإنجليزي ، فأن صراع الفوز باللقب وتفادي الهبوط والحصول على بطاقات مؤهلة للبطولات الأوروبية ليس هو كل شيء في البطولة الأكثر جماهيرية في العالم.

صراع الهدافين وصناعة الأهداف والتسديدات ودقة التمرير ، يظل له طعم خاص في "البريمير ليج" ، حيث يتنافس أفضل اللاعبين على خطف أحد تلك الألقاب في نهاية الموسم.

صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أعدت تقريرًا عن أفضل الهدافين والممرين وصناع الفرص خلال السبع أسابيع الأولي من انطلاقة الدوري الإنجليزي ، نستعرضها في السطور القادمة :-

 

الهدافين

 

يتصدر دييجو كوستا مهاجم تشيلسي سجل ترتيب الهدافين بعد مرور 7 جولات برصيد 6 أهداف ، يليه في الترتيب مايكل انطونيو جناح وست هام برصيد 5 اهداف ويشاركهم مهاجم مانشستر سيتي الأرجنتيني سيرجيو اجويرو بنفس رصيد انطونيو وكذلك الأمر بالنسبة لمهاجم ايفرتون البلجيكي روميلو لوكاكو .

 

أفضل صناع الأهداف

 

النجم البلجيكي لمانشستر سيتي كيفن دي بروين هو أكثر لاعب صنع أهداف هذا الموسم لزملائه ، حيث تم ذلك في 4 مناسبات منفردًا بصدارة ترتيب أصحاب أعلى "الاسيست" هذا الموسم بعد مرور 7 جولات.

المركز الثاني خلف دي بروين يتشاركه كلاً من أدام لالانا (ليفربول) وكليتشي ايهانشيو ( مانشستر سيتي ) وديمتري باييت (وست هام )وستيفن ديفور (بيرنلي ) واليكس ايووبي (آرسنال) ولكل منهما 3 مرات .

 

صناعة الفرص

 

 

على غير المتوقع اعتلى لاعب كريستال بالاس جاسون بونشيون صدارة ترتيب صناع الفرص في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، حيث صنع لزملائه 24 فرصة ، مقابل 23 للاعب تشيلسي البرازيلي ويليان و22 لدوسان تاديتش نجم ساوثهامبتون و20 لكلاً من كيفن دي بروين (مانشستر سيتي ) وديمتري باييت (وست هام) وروبيرتو فيرمينيو (ليفربول) وروس باركلي (ايفرتون)

 

التسديدات

 

 

تصدر النجم السويدي لمانشستر يونايتد زالاتان ابراهيموفيتش صدارة أفصل المسددين في "البريمرليج" بــ38 تسديدة على المرمى ، وبفارق 9 تسديدات عن أقرب منافسيه البرازيلي فيليبي كوتينهو لاعب ليفربول صاحب الــ29 تسديدة .

كما ظهر أسم مايكل انطونيو جناح وست هام الذي سدد 27 مرة على المرمى .

 

التدخلات

 

 

أصبح ادريسا جاي لاعب وسط ايفرتون أفضل لاعب في التدخلات خلال الجولات الماضية ، حيث تدخل في 36 مناسبة وبفارق 6 تدخلات عن أقرب منافس له وهو داني درينك ووتر لاعب ليستر سيتي بطل الموسم الماضي .

جوردان هيندرسون قائد ليفربول وسام كلاوكس لاعب هال سيتي تشاركا المركز الثالث برصيد 29 تدخل .

 

التمريرات

انفرد جوردان هيندرسون لاعب وسط ليفربول وقائده بصدارة ترتيب أفضل الممرين في الدوري الإنجليزي برصيد 589 تمريرة وبفارق 85 تمريرة عن منافسه الإسباني سانتي كازورلا نجم وسط آرسنال .

 

دقة التمرير

 

 

مدافع مانشستر يونايتد كريس سمولينج هو أعلى لاعب في الدوري الإنجليزي من حيث دقة التمرير حيث قام بتمرير132 تمريرة بنسبة دقة وصلت إلى 96.12 % ، وجاء في المركز الثاني سانتي كازورلا برصيد 504 تمريرة وبنسبة دقة وصلت إلى 91.87 % متشاركاً نفس النسبة مع الأستوني رانجار كلافين مدافع ليفربول الذي مرر 209 تمريرة .

 

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين