أخبار عاجلة
الصين توضح ملابسات زيارة وفد الحوثيين إلى بكين -

انطلاق فعاليات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية بمنافسات كأس الرئيس

انطلاق فعاليات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية بمنافسات كأس الرئيس
انطلاق فعاليات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية بمنافسات كأس الرئيس

انطلقت اليوم الثلاثاء، منافسات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية، والتي تستضيفها مصر لأول مرة في تاريخها بالميادين الأوليمبية لنادي الصيد المصري بمدينة السادس من أكتوبر، وتستمر حتى التاسع من أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من 350 رامي من مختلف دول العالم برعاية وزارة الشباب والرياضة.

ويتابع خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، فاعليات البطولة، والتي سيكون لها تأثير مباشر على السياحة، نظرًا لعدد المشاركين والوفود التي حضرت من مختلف دول العالم.

وأكد «عبدالعزيز» أن موافقة الاتحاد الدولي للرماية على استضافة مصر لهذه البطولة، جاءت نتيجة نجاح الاتحاد المصري للرماية برئاسة العميد حازم حسني، في تنظيم ثلاث بطولات أفريقية متتالية، وكذلك البطولة العربية، مما يؤكد ثقة الاتحاد الدولي في القدرات التنظيمية لمصر، نظرًا لما تملكه من ميادين رماية أوليمبية تضاهي أكبر دول العالم مثل البرتغال وايطاليا وبولندا وألمانيا وكذلك وجود أفضل الكوادر البشرية القادرة على تنظيم أكبر البطولات.

وفي المقابل أكد اللواء حازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية أن البطولة هذا العام تضم عدد غير مسبوق من المصنفين دوليًا من إيطاليا وفرنسا والأرجنتين والبرتغال وأسبانيا وأمريكا وبلجيكا ومصر.

وأضاف «حسني» أن المنافسات ستكون أكثر قوة من أي بطولة سابقة، حيث يشارك هذا العام أكبر عدد من الرماة في تاريخ منافسات بطولات العالم للرماية على الأطباق المروحية والتي كان آخرها العام الماضي في إيطاليا.

ومن جانبه، قال بييرو دوناتو، عضو مجلس إدارة الإتحاد الدولي للرماية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن الرماة يتنافسون اليوم على كأس الرئيس، الذي يُعد المرحلة الأولى لمنافسات البطولة.

وأضاف أن منافسات كأس الرئيس التي تجري على يوم واحد وتتضمن الضرب على 12 طبق مروحي فقط.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين