أخبار عاجلة
نص المادة 10 من قانون التظاهر بعد تعديلها -

المكسيك تقرر الاستئناف ضد عقوبة «فيفا» بسبب هتافات جماهيرها

المكسيك تقرر الاستئناف ضد عقوبة «فيفا» بسبب هتافات جماهيرها
المكسيك تقرر الاستئناف ضد عقوبة «فيفا» بسبب هتافات جماهيرها

أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم أنه سيستأنف ضد العقوبة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، على خلفية الأهازيج المهينة التي أطلقتها جماهيره، خلال مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال الأمين العام للاتحاد المكسيكي لكرة القدم، جويرمو كانتو: «سنستأنف ضد العقوبة، حيث أننا لا نوافق على المفهوم الذي وصفت به الفيفا الهتافات».

وأكد المسؤول المكسيكي أنه سيسعى إلى التواصل مع الفيفا لشرح طبيعة الهتافات، التي تطلقها الجماهير في بلاده وأنها لا تتوافق مع التأويل، الذي أقره الفيفا.

وأضاف كانتو، قائلا: «في مونديال البرازيل أكدت لجنة الانضباط أن الهتافات لم تكن مهينة».

وكان الاتحاد المكسيكي لكرة القدم قد تلقى أمس الثلاثاء إخطارًا من الفيفا بتوقيع غرامة مالية عليه تقدر بـ30 ألف و667 دولارًا، بسبب ما اعتبره سلوكًا مهينًا وغير رياضي من جانب جماهير المنتخب المكسيكي خلال المباريات الأخيرة في تصفيات المونديال.

واستطرد كانتو، قائلا: «لجنة الانضباط التابعة للفيفا فتحت إجراء ضدنا بسبب الهتافات، إذا كانوا قد قاموا بمعاقبتنا فإنهم أيضا اعترفوا بمجهوداتنا في التوعية حول هذا الموضوع».

ووقع الفيفا غرامة مالية «19 ألف و800 دولار» على الاتحاد المكسيكي لكرة القدم في يناير الماضي بسبب الهتافات العنصرية لجماهيره.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين