أخبار عاجلة

عادل عبدالرحمن مدرب حفر الباطن السعودى لـ«الشروق»: التدريب فى مصر بالمحسوبية

أقاتل لرفع أسهم المدرب المصرى فى الخليج

 حمودى لاعب مميز .. كهربا حديث الصباح والمساء فى المملكة.. ودور مؤثر لعبدالشافى فى ثلاثية الأهلى

الفراعنة أقوى من غانا حاليا وفرصتنا كبيرة فى الصعود لمونديال روسيا

الأهلى أصبح أفضل كثيرا مع البدرى.. وانتظرونى فى الدورى المحلى قريبا

 نجح عادل عبدالرحمن مهاجم الأهلى السابق والمنتخب الوطنى فى تحقيق مكانة خاصة فى عالم التدريب بالخليج العربى، خاصة بعدما أشرف على تدريب فرق اتحاد جدة والشباب وحفر الباطن بالمملكة العربية السعودية ليصبح أول مدرب مصرى يخوض تلك التجربة بعد فترة من غياب المدربين المصريين عن الساحة الخليجية.. ويتولى عبدالرحمن حاليا منصب المدير الفنى لفريق حفرالباطن السعودى والذى حقق معه نتائج جيدة فى الأونة الأخيرة، حيث حضر إلى القاهرة فى إجازة قصيرة وأجرت معه «الشروق» هذا الحوار.

 ــ بداية.. ما تقييمك لتجربتك مع فريق الباطن حتى الآن؟

 تجربة الباطن حتى الآن ناجحة بالنسبة لفريق صاعد حديثا لأول مرة فى دورى عبداللطيف جميل فخضت أربع مباريات فى الدورى وفزت على الشباب وخسرت من الهلال والاتفاق وتعادلت مع الخليج وهى بداية جيدة لى مع الفريق فى الدورى الأفضل فى الشرق الأوسط والخليح العربى (حسب قوله).

ــ ألم تخش خوض تجربة مع فريق صاعد حديثا للدورى السعودى؟

إطلاقا.. لم أخش خوض التجربة، فهى بمثابة تحد كبير بالنسبة لى، وأنا مدرب يجب أن أجتهد لأصنع اسما مميزا لى فى الدوريات العربية الكبيرة وهو ما سيفيدنى فى المستقبل أيضا.

ــ هل أنت من طلبت ضم أحمد حمودى لاعب الزمالك السابق للفريق؟

بالطبع.. فأنا المدير الفنى والمسئول الأول والأخير، كما أن حمودى لاعب كبير واضافة قوية للفريق بلا شك، ورئيس النادى لم يتردد فى تنفيذ طلبى لضمه واللاعب وافق دون تردد لأنه يريد العودة لمستواه مرة اخرى بتجربة جديدة بعيدا عن الدورى المصرى، ولم يشارك سوى فى 20 دقيقة بالمباراة الأخيرة بكأس ولى العهد لكنه قدم أداء طيبا، وهو لاعب كبير وسيعود لمستواه المعهود وانتظروا عودته إلى منتخب مصر قريبا.

ــ ماذا عن طموحاتك مع فريق الباطن وهل تحلم بمزاحمة الكبار؟

طموحى بلا حدود، وبالطبع أسعى إلى المنافسة فى ظل الإمكانات الموجودة، ولابد ان نأخذ بعين الاعتبار حداثة الفريق باللعب مع الكبار بالدورى السعودى لكننى أسعى للوصول إلى أفضل مركز بالموسم الأول، وأود أن أوضح أن مشوارنا فى الكأس مميز، حيث تخطينا فريق الشعلة بركلات الترجيح فى دور الـ32 ثم تغلبنا على فريق التعاون 2ــ0 فى دور الـ16 للبطولة وتأهلنا للدور ربع النهائى أمام فريق كبير هو اتحاد جدة ونتمنى التوفيق أمامهم.

ــ وماذا عن مستوى كهربا وعبدالشافى فى الدورى السعودى؟

كهربا حديث الإعلام السعودى منذ قدومه للعب مع اتحاد جدة، وهو لاعب مميز سيساهم بصورة كبيثرة فى رفع اسهم اللاعب المصرى فى الدورى السعودى، وهو هداف فريقه، اما عبداالشافى فهو يؤدى مستوى ممتاز مع اهلى جدة وساهم بشكل مؤثر فى تحقيق اهلى جدة الثلاثية الموسم الماضى.

ــ بعيدا عن الدورى السعودى.. ما رأيك فى منتخب مصر وفرصته فى الوصول لكأس العالم 2018؟

مستوى المنتخب الوطنى جيد فى الوقت الحالى والفريق يضم عناصر مميزة، وفرصة مصر فى الوصول لكأس العالم بروسيا قد تكون الأسهل، فالكونغو وأوغندا ليسا على نفس الدرجة من القوة، كما أن المنافس الوحيد فى المجموعة وهو منتخب غانا لم يعد مخيفا، ومستواه الآن فى تراجع وفرصة مصر أفضل للفوز والتأهل للمونديال ببعض من العزيمة والاصرار والتنظيم داخل صفوف المنتخب. وتقابلت مع سولى على مونتارى لاعب اتحاد جدة ومنتخب غانا الأسبق، وأكد لى انه قلق على منتخب بلاده فى تصفيات المونديال وأن منتخب مصر أصبح أقوى من غانا وفرصته أفضل فى التأهل للمونديال.

ــ وماذا عن المنتخب السعودى وفرصته فى التأهل للمونديال؟

المنتخب السعودى يقدم أداء قويا ومميزا فى الفترة الأخيرة، وفرصته فى التأهل المونديال كبيرة بعد الفوز فى أول جولتين على تايلاند 1ــ0 والعراق 2ــ1 وستحدد مباراتا استراليا والامارات العربية المتحدة فرصته فى التأهل لمونديال روسيا، ولديه أفضلية كبيرة حيث إنه من المقرر اقامة المباراتين فى السعودية.

ــ ما هى أفضل تجربة تدريبية خضتها حتى الآن؟

جميع التجارب التدريبية التى مررت بها فى السعودية سواء اتحاد جدة أو الشباب أو الباطن كلها تجارب اعتز بها واستفدت من جميعها، وأن أكون أول مدرب مصرى يقود 3 فرق سعودية فهو انجاز كبير.

ــ متى نرى عادل عبدالرحمن مدربا فى الدورى المصرى؟

سأدرب فى الدورى المصرى عندما يكون تقييم المدربين فى مصر بالانجازات والكفاءة وليس بالعلاقات والمحسوبية كما هو متعارف عليه الآن، وأحمدالله على ما وصلت اليه حتى الآن فى مشوراى التدريبى وبالطبع سأعود للتدريب فى الدورى المصرى قريبا.

ــ هل تتابع الأهلى وما تقييمك لمستواه تحت قيادة حسام البدرى؟

بالطبع أتابع مباريات الأهلى هذا الموسم فى الدورى فأنا أحد أبنائه وجزء من تاريخه، والأهلى عاد بشكل قوى هذا الموسم بعد تولى حسام البدرى مسئولية تدريب الفريق، حيث إنه مدرب صاحب شخصية قوية وقادر على لم شمل اللاعبين وظهرت بصماته سريعا.

ــ أى فريق لفت نظرك فى الدورى المصرى بعد مرور 3 جولات؟

الأهلى، فالفريق يقدم أداء قويا ومميزا مع البدرى بعد مرور ثلاث جولات، وحقق العلامة الكاملة قبل توقف المسابقة، وظهرت الجمل التكتيكية للفريق والإصرار والعزيمة، وتحسن المستوى عن الموسم الماضى، ومتفائل بشأن مستقبل الأهلى هذا الموسم.

ــ أخيرا.. ما هى الرسالة تحب أن توجهها؟

أسهم المدربين المصريين فى الدوريات العربية ومنطقة الخليج تراجعت كثيرا وأود أن أكون سببا فى إعادة رفع أسهمنا، وأن أعوض سنين غياب المدربين المصريين، حيث إنهم السبب فى تطوير كرة القدم فى الدوريات العربية.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين