أخبار عاجلة
اتحاد الكرة يستعين بحكم خامس في مباريات القمة -

التسديد والضربات الثابتة سلاح الفراعنة.. و"كوبر" يحذر من تجاهل الدور الدفاعي

التسديد والضربات الثابتة سلاح الفراعنة.. و"كوبر" يحذر من تجاهل الدور الدفاعي
التسديد والضربات الثابتة سلاح الفراعنة.. و"كوبر" يحذر من تجاهل الدور الدفاعي

يخوض اليوم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في الخامسة مساء اليوم –الخميس- مرانه الرئيسي والأخير، على ملعب ستاد الجيش ببرج العرب في إطار معسكره المغلق المقام حاليًا بالإسكندرية استعدادًا للسفر إلى الكونغو لمواجهة منتخبها الأحد المقبل، في مستهل مشواره بتصفيات كأس العالم بروسيا .٢٠١٨

واكتملت القوة الضاربة للفراعنة بانضمام جميع المحترفين، وحصول الـ24 لاعبًا في المعسكر على جلسات الاستشفاء والتأكد من سلامة الجميع وتحديدًا المدافعين أحمد حجازي ومحمد عبد الشافي، وشارك الفريق بالكامل في مران أمس الأربعاء، الذي تضمن تنفيذ بعض الجمل الخططية التي يرغب الأرجنتيني كوبر في تنفيذها خلال المباراة.

ويركز كوبر ومعاونيه خلال مران اليوم، على تحفيظ اللاعبين أدوارهم داخل الملعب، والتأكيد على أداء الواجبات الدفاعية وشدد خلال المران الأخير على محمد صلاح بأداء دوره الدفاعي و منع تقدم ظهير أيسر الكونغو أسوة بزميله محمود تريزيجيه الذي يؤدي دوره الهجومي على أكمل وجه ويساند بقوه في الدفاع

.

ويحمل كوبر أيضًا على لاعبا الوسط المدافعين، دورًا كبيرًا لاسيما محمد النني وابراهيم صلاح بضرورة تشكيل حائط دفاعي منيع من الوسط والقضاء على هجمات منتخب الكونغو قبل وصولها للمناطق الهجومية.

 

واتضح من المران الأخير، أن المدرب الأرجنتيني يعول كثيرًا على الكرات الثابتة سواء على حدود منطقة الجزاء أو الأطراف بالإضافة إلى الركنيات حيث خصص جانب كبير من المران للتدريب على كيفية تنفيذها في حالات الدفاع والهجوم، وخصص الثلاثي محمد عبد الشافي ومحمد صلاح وعبد الله السعيد لتنفيذها.

 

على الجانب الآخر حرص المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، على حضور مران الفراعنة، رفقة المهندس هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، واجتمعا سويًا باللاعبين والجهاز الفني بمقر إقامتهم، وأكد لهم ثقته الكبيرة في قدرتهم على العودة من الكونغو بالنقاط الثلاث وتحقيق الفوز على منتخب غانا بالإسكندرية، مشيرًا إلى أن حصد الفراعنة لست نقاط في أول جولتين من التصفيات سيمهد طريقهم كثيرا نحو التأهل للمونديال.

 

و أنهى الجهاز الإداري للمنتخب بقيادة المهندس إيهاب لهيطة، مشكلة التأشيرات التي أثارها الجانب الكونغولي وتم استخراج جميع تأشيرات المحترفين ، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد وحازم الهواري رئيس البعثة وحازم امام عضو المجلس  ويطير المنتخب غدًا الجمعة الى الكونغو برازافيل.

 

من جانبه، قال عصام الحضري، قائد المنتخب الوطني، إن جميع اللاعبين يشعرون بالمسئولية الملقاة على عاتقهم، وأنهم لن يتنازلوا هذه المرة عن تحقيق حلم ملايين المصريين للوصول لنهائيات كأس العالم.

 

وأضاف الحضري، أن الجميع يعلمون أن أمامهم مشوار طويل وشاق للوصول لكأس العالم وأنهم يعتبرون كل مباراة من مباريات التصفيات وكأنها  مباراة كأس يجب الفوز بها.

 

ومن جانبه قال هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، إنه متفائل بالجهاز الفني الحالي للمنتخب الأول بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر وفي قدرته على تحقيق حلم ملايين المصريين والتأهل لنهائيات كأس العالم.

 

ونفى أبو ريدة، كل ما يتردد عن نيته أو نية أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في تغيير الجهاز الحالي، مؤكدًا أن كل ما يثار حول هذا الموضوع مجرد شائعات اعتدنا عليها قبل أي مباراة هامة لتعطيل مسيرة الفريق وإثارة المشاكل .

 

وتحدث أبوريدة، بشكل فردي مع بعض اللاعبين من بينهم محمد صلاح والنني ورمضان صبحي وعصام الحضري، حيث اطمئن أبو ريدة على حالة وجاهزية صلاح وطالبه بضرورة تحقيق الفوز فى مباراة الكونغو، كما طالب رمضان بعدم استعجال المشاركة مع ناديه ستوك سيتي والتمسك بالفرصة حتى النهاية وبذل مزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة.

 

من ناحية اخري اكد رمضان بكر السفير المصري بالكونغو برازافيل، إن مواجهة المنتخب المصري تحظي باهتمام إعلامي وشعبي كبير  هناك، مشدد علي أن الوضع الأمني في الكونغو مستقر بشكل كبير.

وقال السفير رمضان بكر  أن التخوفات من الوضع الأمني في الكونغو ليس لها أساس من الصحة، موضحا أن هناك دولتين لـ"الكونغو"، مشددا علي أن مصر تواجه دولة تتمتع باستقرار أمني كبير.

وتابع، أن الكونغو تعلق أمالًا كبيرة على المباراة لمفاجأة الجميع والمنافسة على الصعود لكأس العالم، لاسيما أن فريقها فاز على غينيا مؤخرًا.

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين