أخبار عاجلة
تجديد حبس 4 إخوان تظاهروا في 11/11 بالمنيا -

تصفيات مونديال 2018: العراق للعودة إلى دائرة المنافسة أمام اليابان

تصفيات مونديال 2018: العراق للعودة إلى دائرة المنافسة أمام اليابان
تصفيات مونديال 2018: العراق للعودة إلى دائرة المنافسة أمام اليابان

 

يواجه المنتخب العراقي عقبة كبيرة في رحلته ضمن  التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، عندما يحل ضيفا على نظيره الياباني الخميس في سايتاما ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

وعلى الرغم من صعوبة مهمته، فان المنتخب العراقي يسعى للخروج بفوز على حساب مضيفه يعيده الى المنافسات، الا ان تطلعاته ستصطدم بإصرار المنتخب الياباني الى عدم مواجهة سيناريو مشابه لمباراته الاولى في التصفيات عندما سقط امام الامارات.

مدرب المنتخب العراقي راضي شنيشل يعلم جيدا صعوبة الرحلة الصعبة الى اليابان ولم يخف ذلك بقوله "بالطبع ستكون مواجهة صعبة لنا، نحن نبحث عن فرصة للعودة الى المنافسات ومن ارض المنتخب الياباني، المهم ان نخرج بنتيجة ايجابية او بتعادل على اقل تقدير.

ويتوقع ان ترسم مواجهة الغد الى حد بعيد ملامح مستقبل مسيرة المنتخب العراقي في رحلة التصفيات النهائية بعد ان اصبح وكذلك مدربه تحت طائلة ضغط المطالبة بالفوز على اليابان لان ذلك هو السبيل الوحيد للعودة الى اجواء السباق.

واضاف شنيشل "نعاني من غيابات مؤثرة لبعض اللاعبين لكن هناك من ينوب عنهم في المستطيل الاخضر، سنواجه منتخبا متطورا ومستقرا على ارضه لكن نطمح ان نذهب لمواجهة تايلاند بمعنويات مرتفعة".

وخسر منتخب العراق مباراتيه الاوليين امام استراليا صفر-2 والسعودية 1-2، وخسارة ثالثة تضعه خارج الحسابات نظريا في سباق التأهل الى حجز احدى بطاقتي التأهل الى النهائيات، اما فوزه فيعيده الى دائرة المنافسة.

ويلتقي المنتخب العراقي نظيره التايلاندي في العاصمة الايرانية طهران في 11 اكتوبر الجاري. 

وستشهد قائمة منتخب اسود الرافدين غياب  لاعب وسط سويندان تاون الانجليزي ياسر قاسم بسبب استبعاده من قبل المدرب شنيشل لأسباب غير واضحة الى جانب لاعب كولومبوس جاستن ميرام نتيجة الاصابة مع فريقه في مسابقة الدوري الاميركي.

وتضرب الغيابات المنتخب العراقي بعد الاعلان عن عدم التحاق حمادي احمد وعلاء مهاوي وكذلك ابرز لاعبي خط الوسط علي حصني لاسباب مختلفة منها ما يتعلق بالاصابة او بوجود مشاكل ادارية في وثائق سفرهم مما دفع برئيس بعثة المنتخب يحيى زغير بالتلويح بفرض عقوبات صارمة بحق اللاعبين المتخلفين اذا ما ثبت عدم صحة ادعاءاتهم.

وفي المقابل، يسعى المنتخب الياباني وصيف اسيا الى تأكيد صحة التوقعات والترشيحات التي تشير الى كونه مع المنتخب الاسترالي هما الاقرب تماما الى بطاقتي العبور الى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

المنتخب العراقي اكتفى بمعسكر تدريبي  في ماليزيا استمر اسبوعا بعد ما رفض مدربه شنيشل اقامة معسكر تدريبي في الصين وخوض مباراة تجريبية امام التنين الصيني حسب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود

وقال مسعود في اتصال مع وكالة فرانس برس "فضل المدرب ان يعسكر المنتخب في اليابان مبكرا الا ان الجانب الياباني اعتذر عن عدم امكانية اقامة معسكر تدريبي هناك لعدم توفر ملاعب متاحة لإقامة هذا المعسكر فاضطر ليعسكر في ماليزيا".

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - كروس وموراتا يعاودان التمارين مع ريال مدريد
التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين