أخبار عاجلة

بوفون يحظى بحياة أفضل بدون كاسياس أمام إسبانيا (تقرير)

مباراة اليوم بمدينة تورينو بين إيطاليا وإسبانيا بالتصفيات الأوروبيه المؤهله لكأس ستكون الأولى التي لا يمكن لحارس إيطاليا بوفون إستبدال قميصه مع حارس منتخب إسبانيا وريال مدريد سابقا إيكر كاسياس وذلك بسبب غياب الأخير عن قائمة منتخب لا روخا للمرة الثانيه على التوالي.

ثماني قمصان لإيكر كاسياس حصل عليهم بوفون خلال مواجهتهم الدوليه السابقه بين إيطاليا وإسبانيا سواء بالمباريات الدوليه أو الرسميه، 8 مباريات فاز كاسياس بأغلبها أمام بوفون.

8 قمصان

تعود أول مواجهة دولية بين إيكر كاسياس وبوفون لعام 28 ابريل 2004 وانتهت وقتها بتعادل إسبانيا وإيطاليا بهدف لكل من توريس بالدقيقه 53 وكريستيان فيري في الدقيقه 56 من المباراة التي أقيمت في جنوى والتي شهدت الظهور الأخير لروبيرتو باجيو بقميص رقم 10 لإيطاليا والتي شهدت إحراز النينو «توريس» أول أهدافه مع المنتخب الإسباني.

ولم يفز بوفون، بالمباريات الدولية على إيكر كاسياس سوى في مباراة واحدة أقيمت في مدينة باري الإيطاليه عام 2011 بنتيجة 1/0، ووقتها كان كاسياس شارك لمدة 45 دقيقه وخرج مع بداية الشوط الثاني وكانت النتيجه 0/0.

بوفون

في حين شهد لقاء «بوفون- كاسياس» مع المنتخبات 4 تعادلات من بينهم مباراتين فاز بهم المنتخب الإسباني من خلال ركلات الجزاء التي شهدت تتويج كاسياس كبطل على حساب بوفون.

وكانت المباراة الأبرز التي شهدت منافسه قويه بين كاسياس وبوفون بركلات الجزاء التي تعود لعام 2008 والدور قبل نهائي من يورو 2008 والتي شهدت تصدي بوفون لركلة جزاء ديفيد جويزا ليعادل النتيجه لإيطاليا بعد تصدي كاسياس لركلة جزاء دي روسي ولكن حارس ريال مدريد السابق نجح في تصدي ركلة الجزاء الأخيره لإيطاليا عن طريق دي ناتالي وليشهد ذلك العام تتويج اسبانيا ببطولة يورو 2008 ومن ثم السيطره على البطولات الأوروبيه لمدة 5 سنوات.

ليكون نتاج مباريات كاسياس وبوفون دوليا كالتالي: 5 إنتصارات لإيكر كاسياس، وإنتصار لبوفون وتعادلان.

الحياة بدون كاسياس

بوفون

«عدم رؤية إيكر كاسياس مع منتخب أسبانيا أمر غريب بالنسبة لي، ولكن هو إنذار لي بأن صلاحيتنا أوشكت على الإنتهاء». - بوفون

بأخر مباراتين بين إيطاليا وإسبانيا فالحياه أصبحت مختلفه بالنسبة للحارسين، ففي ظل تواجد بوفون داخل الملعب والقيام بمهامه من توجيه لزملائه وحراسه لمرماه كان كاسياس يتواجد على مقاعد البدلاء يصب غضبه على الزمن الذي جعل وجوده على مقاعد البدلاء طبيعيا في ظل تألق الشاب دي خيا.

واجه بوفون، منتخب إسبانيا في مباراتين بدون إيكر كاسياس كحارس أساسي بداية من مباراة وديه بشهر مارس الماضي وإنتهت المباراة وقتها بالتعادل 1/1 بهدف لإنسيني وهدف التعادل من أدوريز.

وجاءت المباراة الثانيه بدون إيكر كاسياس أمام إسبانيا بيورو 2016 بدور الـ16 وحصل بوفون على ثاني إنتصار له أمام منتخب إسبانيا بنتيجة 2/0، ويعتبر هذا الفوز هو الثاني لبوفون أمام إسبانيا منذ تأهله للعب مع منتخب إيطاليا الأول والفوز الأول له على إسبانيا في بطولة رسميه.

بوفون يعتبر من أنجح وأفضل حراس المرمى في تاريخ الكرة وعلى الرغم من تخطيه حاجز الـ38 عام فإنه مازال يستطيع المحافظه على مركزه أساسياً مع منتخب إيطاليا ومع اليوفينتوس، ولكن بدون الحارس الإسباني فإن بوفون، يحظى بحياة أفضل أمام إسبانيا، على الأقل رقمياً.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين