أخبار عاجلة
ضبط هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بالشرقية -
إصابة مواطن برصاص مجهولين في العريش -

أكاديمية جوزيه لاكتشاف المواهب تهدد مشاريع نجوم الكرة - اليوم السابع

أكاديمية جوزيه لاكتشاف المواهب تهدد مشاريع نجوم الكرة - اليوم السابع
أكاديمية جوزيه لاكتشاف المواهب تهدد مشاريع نجوم الكرة - اليوم السابع

أقدم البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي علي خطوة جديدة عن طريق افتتاح أكاديمية لكرة القدم تساهم في إخراج مواهب جديدة للكرة المصرية والاستفادة من خبرات الداهية البرتغالي في تطوير الكرة المصرية وتخريج أجيال جديدة من المواهب تدعم المنتخبات القومية المختلفة وفرق الدوري الممتاز.

سبق أن تم الاتفاق على الاستفادة من الإمكانيات التى يتمتع بها مركز شباب الجزيرة بعد عملية التطوير الشاملة التى لحقت به، وذلك من خلال تخصيص مقر لإدارة الأكاديمية بالمركز وأيضا مكتب خاص لمانويل جوزيه وقاعة لعقد لقاءات دورية لجهاز التدريب مع أولياء الأمور.

مشروع الأكاديمية الخاصة لجوزيه باتت بمثابة شبح يداهم مشاريع نجوم الكرة الذين يتجهون إلى افتتاح أكاديميات للكرة بعد اعتزالهم الكرة كوسيلة لنقل خبراتهم الي المواهب الصغيرة وتحقيق ربح مالى ، بعدما لاقت أكاديمية الساحر البرتغالي اهتمام إعلامي كبير ودعم كبير من جانب وزارة الشباب والرياضة وتوفير ملاعب مركز شباب الجزيرة بإمكانياتها العالية في استضافة الأكاديمية وإقامة تدريبات اللاعبين بداخلها.

هناك العديد من النجوم الذين اتجهوا إلى مجال إنشاء اكاديميات للكرة بعد ابتعادهم عن البساط الأخضر ولعل أبرز هؤلاء النجوم هو محمود الخطيب اسطورة الأهلي والذي أنشأ أكثر من أكاديمية تحت مسمي "أكاديمية بيبو لاكتشاف المواهب".

ومن النجوم الذين أقدموا علي إنشاء اكاديميات خاصة بهم حازم إمام نجم الزمالك وحسام غالي قائد الأهلي وأحمد دويدار لاعب الزمالك وخالد قمر لاعب الاتحاد السكندري ورضا العزب لاعب طنطا الحالي وعلي ماهر المدير الفني للترسانة.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رأس كانازاكي تنقذ كاشيما من كمين أوكلاند في افتتاح مونديال الأندية
التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين