أخبار عاجلة
‏‫أسماء| مصابي انفجار كفر الشيخ -

دورة بكين: كيز وموراي وفيرر الى نصف النهائي وخروج الجزيري

دورة بكين: كيز وموراي وفيرر الى نصف النهائي وخروج الجزيري
دورة بكين: كيز وموراي وفيرر الى نصف النهائي وخروج الجزيري

 

باتت الأمريكية ماديسون كيز المصنفة ثامنة اولى المتأهلات الى الدور نصف النهائي لدورة بكين، احدى دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها اكثر من 10 ملايين دولار للرجال والسيدات، بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة عشرة 6-3 و6-7 (2-7) و7-6 (7-5) في ساعتين و41 دقيقة اليوم الجمعة.

وثأرت كيز لخسارتها امام كفيتوفا في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو الصيف الماضي، وحققت فوزها الثالث على التشيكية في 6 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

وتلتقي كيز في الدور المقبل مع البريطانية جوانا كونتا الحادية عشرة او الصينية شواي جانج اللتين تلتقيان لاحقا.

وبلغت الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا الدور ربع النهائي بتغلبها على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-2 و6-4 في ساعة و47 دقيقة، لتضرب موعدا مع البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة وبطلة عام 2011.

ولدى الرجال، بلغ البريطاني اندي موراي والاسباني دافيد فيرر المصنفان اول وخامسا على التوالي الدور نصف النهائي.

واحتاج موراي الى ساعة و49 دقيقة لتخطي عقبة مواطنه كايل ادموند الصاعد من التصفيات وتغلب عليه 7-6 (11-9) و6-2.

وهي ثاني مواجهة بين البريطانيين بعد الاولى في ربع نهائي دورة الالعاب الاولمبية في لندن قبل 4 اعوام عندما فاز موراي ايضا وبصعوبة 6-4 و3-6 و6-1.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع فيرر الذي عانى الامرين ايضا للفوز على الالماني الكسندر زفيريف 6-7 (4-7) و6-1 و7-5 في ساعتين و21 دقيقة.

وهي المرة الثانية ايضا التي يلتقي فيها فيرر وزفيريف بعد الاولى عام 2014 في نصف نهائي دورة هامبورج الألمانية حيث كان الفوز من نصيب الألماني بسهولة 6-صفر و6-1.

وسيلتقي موراي وفيرر للمرة العشرين في تاريخ المواجهات بينهما وتميل الكفة لصالح البريطاني ب13 فوزا بينها المباريات الست الاخيرة بينهما اخرها في ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الجراند سلام، في ملبورن مطلع العام الحالي

وخرج التونسي مالك الجزيري من الدور الثاني بخسارته امام الكندي ميلوش راونيتش الثالث 3-6 و4-6 في 58 دقيقة وفي اول مباراة بين اللاعبين.

ويلتقي راونيتش في ربع النهائي مع الاسباني بابلو كارينيو الفائز على الفرنسي ريشار جاسكيه الثامن 5-7 و6-4 و6-1.

 

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين