أخبار عاجلة
هشام جنينه: الإرهاب أخطر على مصر من الفساد -
ضبط 5 بنادق خرطوش بحوزة مسجل خطر بقنا -

الزمالك يطلب وساطة أبوريدة لتطبيق لائحة الـ3 ملايين دولار

الزمالك يطلب وساطة أبوريدة لتطبيق لائحة الـ3 ملايين دولار
الزمالك يطلب وساطة أبوريدة لتطبيق لائحة الـ3 ملايين دولار

طلب مجلس إدارة نادى الزمالك وساطة هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى لـ«فيفا»، رئيس اتحاد الكرة المصرى لإقناع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «فيفا» بالموافقة على طلب الزمالك بتفعيل اللائحة المالية الجديدة التي تنص على تقاضى الفائز بالبطولة الأفريقية 3 ملايين دولار وتفعيلها من البطولة الحالية وليس الانتظار للموسم المقبل وفقا لما هو مقرر.

ويأمل مسؤولو الزمالك في نجاح مساعيهم أملا في الاستفادة بالمقابل المادى حال الفوز بالبطولة في مواجهة الأزمة المالية الراهنة والحجز على أرصدة النادى في البنوك، خصوصا أن إدارة النادى طلبت من رئيس الوزراء التدخل لرفع الحجز عن أرصدة الأبيض.

من جانبه، أكد مرتضى منصور، رئيس النادى، ثقته في تفهم المسؤولين بالدولة لموقف ناديه، لاسيما أن المجلس الحالى نجح في تغيير صورة النادى بعد سداد جميع المستحقات المالية المتأخرة عليه سواء لمؤسسات الدولة أو للأندية التي يتعامل معها النادى.

من جهة ثانية، يستأنف الفريق تدريباته اليوم السبت بعد الحصول على راحة سلبية أمس الجمعة.

وأكد مؤمن سليمان المدير الفنى، أن خسارة مباراة الوداد في إياب نصف نهائى البطولة الأفريقى كانت رسالة مهمة للاعبين من أجل التركيز في نهائى دورى أبطال أفريقيا بالشكل المطلوب.

وقال سليمان: «تابعت مباراتى الزمالك وصن داونز في دورى المجموعات، وأعلم أن الفريق يلعب كرة حديثة لكن الزمالك جاهز وسنعتمد على المساحات وتقارب الخطوط للتصدى لخطة الأفاعى».

وأتم: «من الممكن أن الخسارة من صن داونز في دورى المجموعات تفرق معنويا لكن هذا مرفوض في الزمالك لأننا الآن في نهائى البطولة وليس في دورى المجموعات».

يأتى ذلك في الوقت الذي أكد فيه علاء عبدالغنى مدرب الفريق أن تجربة سيراميكا كليوباترا الودية أمس الأول كانت مفيدة لكل عناصر الفريق. وقال عبدالغنى إنه رغم الخسارة إلا أن الجهاز الفنى استفاد من تجهيز كل اللاعبين للفترة المقبلة.

وتابع: «فضلنا الحفاظ على العناصر المقيدة أفريقيا ومنح الفرصة لكل اللاعبين».

وأشار عبدالغنى إلى أن الجهاز الفنى فضل إراحة ستانلى وعدم استكماله المباراة بعد تعرضه لكدمة خفيفة في الأنكل وأن إصابته ليست مقلقة وشدد على خضوع ستانلى لاختبار طبى اليوم السبت بعد التأكد من سلامته وجاهزيته لمباراة صن داونز المقبلة.

يأتى هذا فيما أكد طبيب الفريق أن إصابة ستانلى بسيطة ولا تقلق لكن الاختبار الطبى اليوم ضرورى للاطمئنان على اللاعب وتحديد البرنامج التأهيلى الخاص به لتفادى تفاقم إصابته حالة مشاركة في التدريبات الجماعية.

في سياق متصل، تأكد رسميا غياب محمد إبراهيم، صانع ألعاب الفريق، عن مباراة صن داونز، في ذهاب نهائى أفريقيا، بسبب انشغاله ببرنامجه التأهيلى عقب عودته من ألمانيا، وأكد إبراهيم، أنه يسابق الزمن من أجل تجهيز نفسه واستعادة مستواه.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين