أخبار عاجلة

غانا تتعثر بتعادل سلبي مفاجئ مع أوغندا في مستهل المشوار نحو المونديال

غانا تتعثر بتعادل سلبي مفاجئ مع أوغندا في مستهل المشوار نحو المونديال
غانا تتعثر بتعادل سلبي مفاجئ مع أوغندا في مستهل المشوار نحو المونديال

فجر المنتخب الأوغندي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما عاد بنقطة ثمينة من عقر دار مضيفه الغاني بتعادلهما سلبيا اليوم الجمعة على ملعب «تامالي» في افتتاح مواجهات المجموعة الخامسة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وعلى الرغم من سيطرة الـ«بلاك ستارز» على أحداث اللقاء تماما إلا أنهم لم يشكلوا تهديدا كبيرا على مرمى الضيوف باستثناء كرة في الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء براسية جودان آيو ولكن أبعدها الحارس الأوغندي ببراعة لركلة ركنية.

وتعد هذه هي المواجهة الثالثة التي تجمع المنتخب في تصفيات القارة السمراء المؤهلة للمونديال، وكانت المناسبتين السابقتين في تصفيات مونديال ألمانيا 2006 بدور المجموعات، حيث انتهت المباراة الأولى بالتعادل الإيجابي على ملعب أوغندا، بينما فازت غانا في المباراة الثانية، قبل أن تكمل المشوار وتتأهل عن المجموعة.

وبهذا تتواصل سلسلة النتائج الطيبة للمنتخب الأوغندي أمام بطل القارة ثلاث مرات، حيث أنه خلال التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017 بالجابون، فشلت غانا في الفوز على أوغندا حيث تعادلا إيجابيا في مباراة الدور الأول في عقر دار غانا قبل أن تفوز أوغندا على ملعبها في مباراة الدور الثاني.

وبهذه النتيجة، يقتسم الفريقان نقطة اللقاء حيث تحتل غانا المركز الأول وتأتي أوغندا ثانية مؤقتا.

وتفتح هذه النتيجة المجال أمام المنتخب المصري للانفراد بصدارة المجموعة منفردا منذ البداية في حالة عودته بالنقاط الثلاث من عقر دار مضيفه الكونغولي بعد غد الأحد.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين