Propellerads

مختار مختار يفتح قلبه لـ«المصري اليوم» ويؤكد: سأعيد أمجاد الاتحاد السكندري (حوار)

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد مختار مختار، المدير الفني للاتحاد السكندرى، أن الأهلي يحتاج لتدعيم صفوفه خلال الفترة المقبلة حتى يستمر في المنافسة على البطولات، وطالب «مختار»، حسام البدري، المدير الفنى للأهلي، بمنح اللاعبين الجدد الفرصة خلال المباريات المقبلة، وشدد على أن عماد متعب، مهاجم الأهلى، هو صاحب قراره بشأن اعتزال اللعب من عدمه بعد تجاهل الدفع به في المباريات، وقال إن تألق الاتحاد السكندرى هذا الموسم بسبب الاستقرار الفنى والإدارى، الذي يمر به زعيم الثغر في الفترة الأخيرة، وشدد «مختار» على أنه تعرض للظلم خلال تدريب إنبى، وكشف نجم الأهلى الأسبق عن أنه كان سينضم للزمالك قبل انتقاله للأهلى من نادى إسكو، لكن 100 جنيه حولت واجهته للقلعة الحمراء، وتابع أنه ندم على عدم الاستجابة لنصيحة المايسترو صالح سليم التي تسببت في اعتزاله الكرة.. وأشياء أخرى في هذا الحوار:

■ بداية.. هل كنت تتوقع البداية القوية للاتحاد؟

- بذلنا جهداً كبيراً خلال فترة الإعداد قبل انطلاق الموسم، سواء في اختيار اللاعبين والصفقات الجديدة التي انضمت للفريق، أو علاج الأخطاء والسلبيات التي واجهتنا في الموسم الماضى، لكن الأهم هو التزام مجلس الإدارة في صرف المستحقات المالية للاعبين في أوقاتها، وهو ما ساعد على تهيئتهم نفسياً لخوض المباريات، وأتمنى أن تسير الأمورعلى ذلك.

■ ما الذي ركزت عليه مع اللاعبين قبل الموسم؟

- عندما توليت المسؤولية في الموسم الماضى كان هدفى هو تحسين أداء الفريق، وفقاً للإمكانيات الفنية للاعبين، وتمكنا خلال فترة وجيزة أن نحصل على ثقة الجماهير من خلال أداء ثابت للفريق، رغم أننى كنت على ثقة بأنه في حالة استمرارنا في مهمتنا هذا الموسم فإن هناك الأفضل من خلال تدعيم الفريق في المراكز التي كنا في حاجة إليها.

■ هل الصفقات الجديدة غيرت أداء الفريق؟

- بدون شك، فإن الصفقات الجديدة لأى فريق يكون الهدف منها إحداث طفرة على أدائه، وكان تركيزنا في اختيار الجدد أن يسدوا النقص الذي كنا نعانى منه في الموسم الماضى، وهو ما حدث عندما عقدنا 8 صفقات مميزة نستفد منهم سواء في التدريبات أو المباريات الودية أو الرسمية.

■ بمناسبة الصفقات الجديدة.. هل حازم إمام سيعود إلى الزمالك؟

- حازم إمام لاعب متميز وإضافة للفريق مثل بقية الصفقات سواء خالد قمر أو خالد الغندور أو غيرهم، لكن هذا قرار اللاعب، وإذا أراد العودة فهذا شأنه.

■ نعود للاتحاد السكندرى.. هل استمرارك مع الفريق كان له أثر إيجابى في تحسن أداء الفريق؟

- بالتأكيد، وهذا ما حدث على مدار تاريخى التدريبى، سواء عندما توليت تدريب غزل المحلة على مدار موسم كامل، فحقق الفريق نتائج طيبة في عهدى، وأيضاً عندما توليت تدريب بتروجت فقد حققنا طفرة في أدائه حتى احتل مركزا متقدمة في جدول الدورى، وكان الحصان الأسود للبطولة، وصار وقتها له قيمة وسط الكبار بعد استمرارى معهم أكثر من موسم.

■ هل تعرضت للظلم التدريبى خلال مشوارك؟

- نعم، عندما توليت تدريب إنبى، وحصدنا بطولة كأس مصر، وكان طموحى كبيراً مع الفريق البترولى، لكن حدثت ظروفاً دفعتنى للرحيل بعد أن شعرت بالظلم.

■ كيف؟

- فوجئت بتغيير مجلس إدارة نادى إنبى بعد أن حصدنا بطولة كأس مصر عقب الفوز على الزمالك بقيادة حسن شحاتة وقتها، ومن ثم تغير كل شىء، حيث رأت الإدارة التضحية بعلاء عبدالصادق رغم تمسكى به، واتخذت قرارات بالاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين للأهلى والزمالك رغم أننا لو استمررنا بالسياسة التي رسمناها مع ماجد نجاتى، رئيس نادى إنبى في ذلك الوقت، لتمكن الفريق من المنافسة على البطولات.

■ هل الفريق يحتاج إلى دعم في الموسم الجارى؟

- بالتأكيد.. نحتاج إلى مدافع متميز يساعدنا على استكمال الموسم خلال الفترة الأخيرة..وأفكر حالياً في ضم مدافع أفريقى ذى مواصفات خاصة.

■ ألا يوجد مدافع متميز في الدورى حتى تتعاقد معه خلال يناير المقبل؟

- هناك مدافعون متميزون لكنهم مرتبطون بأنديتهم، ولا أعتقد أن هناك مدافعا متميزا سيرحل عن فريقه أو سيتم التفريط فيه.. ومن وجهة نظرى أن الزمالك يمتلك أفضل مدافعين في مصر.

■ هل فاوضتم محمد نجيب مدافع الأهلى؟

- بالفعل كنا نرغب في التعاقد معه، لكن المسؤولين في الأهلى أكدوا حاجتهم إليه ومن ثم تراجعنا عن إتمام الصفقة.

■ البعض يؤكد أن الاتحاد السكندرى أعادك إلى أمجادك التدريبية!

- كلانا استفاد من التجربة، وأتمنى أن تختتم على خير في نهاية الموسم بمركز متقدم، ولا تنس أننى انتشلت فريق المصرى من الضياع خلال الفترة التي كنت أقود الفريق فيها، ولا تنس أيضاً تاريخى التدريبى خاصة مع بتروجت.

■ هل يمكن أن يعود الاتحاد السكندرى إلى منصات التتويج والمشاركة في البطولات الأفريقية؟

- لا يمكن الجزم بشىء على الإطلاق، لكننا نسعى لإعادة أمجاد الاتحاد التي ذهبت أدراج الرياح، وهذا لن يأتى إلا بمساندة الجماهير وتكاتف الجميع.

■ متى نراك مديراً فنياً للأهلى؟

- لا أعرف.

■ لماذا؟

- لأننى لست صاحب القرار في هذا الأمر.. ثم إن الأهلى يمتلك جهازاً فنياً متميزاً بقيادة البدرى.

■ هل أنت مقتنع بأداء الأهلى هذا الموسم؟

- من حيث النتائج، فإن الفريق يسير بخطى ثابتة، باعتبار أنه حقق خمسة انتصارات من 6 جولات، وأعتقد أن تحسن الأداء سيأتى بالتبعية مع المباريات، وهذا أمر طبيعى.

■ ما عيوب الأهلى هذا الموسم؟

- الأهلى يحتاج إلى تغيير في بعض اللاعبين، ويجب الاستفادة من العناصر المتميزة التي انضمت هذا الموسم حتى يرتفع الأداء الفنى.

■ هل ترى أن الأهلى يجب أن يتخلص من لاعبيه الكبار؟

- لم أقصد ذلك بشكل كبير.. لكن يجب أن يكون هناك تغيير في أداء اللاعبين حتى ينعكس على الفريق.

■ بماذا تنصح متعب في ظل تجاهل الدفع به؟

- متعب لاعب متميز وكبير، ويجب أن يحسم قراره في ظل عدم مشاركته في المباريات.

■ كيف؟

- هذا شأنه.

■ هل تنصحه بالاعتزال أم الرحيل؟

- أعتقد أنه لا يوجد أفضل من الأهلى حتى ينتقل إليه، ولا أظن أن متعب يمكنه الانتقال إلى الزمالك لأنه سيخاطر بتاريخه خصوصاً إذا ظل أسير دكة البدلاء.

■ إذن تنصحه بالاعتزال؟

- أنصحه باتخاذ القرار.

■ هل نفس الأمر ينطبق على حسام غالى؟

- حسام غالى يشارك في المباريات ومن ثم فإن وضعه مختلف.. وطالما يشارك فلا يجوز أن نتحدث عن موقفه من عدمه.

■ هل يمكن القول إنك أعدت هيبة المدربين الكبار التي ضاعت مؤخراً بعد أن أجتاح المدربون الشباب مجال التدريب؟

- اجتياح المدربين الشباب مجال التدريب هو سُنة الحياة مثلما ظهرنا في التدريب خلال التسعينيات وقبلها وبعدها.. لكن المدربين الكبار لايزال لديهم القدرة على قيادة الأندية.

■ من المدرب الشاب الذي تتوقع له النجاح والاستمرار؟

- بدون شك مؤمن سليمان المدير الفنى للزمالك، وأطالب مجلس إدارته بالإبقاء عليه ومساندته، لأنه يعمل وفقاً لأسلوب علمى ويمتلك فكرا فنيا متميزا، وليس معنى أنه خسر بطولة أفريقيًّا أن تتم الإطاحة به.

■ هل يمكن أن تتولى قيادة الزمالك؟

- صعب.

■ لكن محمود الجوهرى تولى تدريب الزمالك في وقت سابق ونجح في حصد بطولة السوبر؟!

- تولِّى الجوهرى تدريب الزمالك كان حالة استثنائية لن تتكرر، وأعتقد أن الزمالك عامر بأبنائه مثل الأهلى أيضاً يمتلك مدربين متميزين.

■ ما هو الموقف الذي لا تنساه خلال مشوارك؟

- لن أنسى عندما رفضت نصيحة الكابتن الراحل صالح سليم عندما أصيبت بالرباط الصليبى وهى الإصابة التي تسببت في اعتزالى عندما طالبنى المايسترو بإجراء جراحة الصليبى في لندن خلال تواجدى معه لإجراء بعض الفحوصات الطبية، لكننى رفضت، وعندما عدت إلى القاهرة لم أتمكن من العودة إلى طبيعتى، فعدت إليه واعتذرت له وطالبته بالسماح لى بالسفر لإجراء الجراحة حتى أعود للملاعب.. لكننى تأخرت واتخذت قرار الاعتزال.

■ ما حقيقة أنك كنت ستلعب للزمالك قبل انضمامك للأهلى؟

- فعلاً، طالبنى الكابتن محمد حلمى زامور، رئيس نادى الزمالك، بالانضمام إلى الفريق من نادى إسكو، لكن مسؤولى الأهلى تحركوا سريعا بعد علمهم بجلستى مع «زامورا» ودفعوا لى 100 جنيه وأخفانى عبده البقال في منزله حتى وقعت على عقود انضمامى للأهلى.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق