أخبار عاجلة
السفير السعودي في تونس يحتفي بالفريق المحرج -

دوري الأبطال: دورتموند لثمن النهائي وأول فوز لليفركوزن

fe83271bfa.jpgبلغ بوروسيا دورتموند الألماني ثمن نهائي أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدف دون رد. وفي مباراة أخرى تخلص باير ليفركوزن من دوامة التعادلات ليحقق انتصاره الأول في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.سجل أدريان راموس هدفا بضربة رأس في الشوط الأول ليفوز بروسيا دورتموند 1-صفر على سبورتنغ لشبونة البرتغالي اليوم الأربعاء (الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر 2016) ويتأهل لدور 16 عن المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل مباراتين من نهاية دور المجموعات.

وجاء قرار مشاركة المهاجم الكولومبي البالغ من العمر 30 عاما في التشكيلة الأساسية قبل ساعة واحدة من انطلاق المباراة بعد خروج بيير ايمريك اوباميانغ بشكل مفاجئ من التشكيلة ونجح في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12.

ويملك دورتموند عشر نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي تعادل 3-3 مع ليجيا وارسو متذيل الترتيب بنقطة واحدة. كما أن لدى سبورتنغ ثلاث نقاط في المركز الثالث بعد هزيمته الثانية أمام الفريق الألماني ويجب عليه الفوز في مباراتيه المقبلتين إذا أراد الحفاظ على آماله في التأهل.

وفي مباراة أخرى تخلص باير ليفركوزن الألماني من دوامة التعادلات في وحقق انتصاره الأول في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم بتغلبه على مضيفه توتنهام الإنجليزي صفر / 1 في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة والتي شهدت اليوم أيضا فوز موناكو الفرنسي على سيسكا موسكو الروسي 3 / صفر.

وعزز موناكو فرصه في التأهل إلى الدور الثاني حيث رفع رصيده إلى ثماني نقاط في صدارة المجموعة فيما جاء فوز ليفركوزن ليعقد الحسابات قبل الجولتين الأخيرتين حيث قفز الفريق للمركز الثاني برصيد ست نقاط بفارق نقطتين أمام توتنهام الذي تراجع للمركز الثالث.

ورغم تجمد رصيده عند نقطتين، لا تزال الفرصة سانحة أمام سيسكا موسكو للعبور إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) بالبطولة.

أ.ح/ ص.ش (د ب أ، رويترز)
german-talk-radio1.png

المصدر :وكالة أنباء أونا

وكالة أنباء أونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين